"حياة كريمة": دعم وتطوير قدرات مقدمي الخدمة الصحية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "حياة كريمة": دعم وتطوير قدرات مقدمي الخدمة الصحية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 06:56 مساءً

كشف د.محمد سويلم، المدير العام لشركة روش مصر، عن أهمية التعاون بين المنظومة الصحية والقطاع الخاص لتحقيق استدامة الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن "الشراكة المستمرة مع النظام الصحي تضمن تقديم خدمات أفضل للمريض وتدعم تحسين الصحة العامة في المجتمع".

وأضاف أن التعاون الثلاثي بين مبادرة صحة المرأة، مؤسسة حياة كريمة، وشركة روش، يهدف إلى الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، عبر توحيد الرؤى والجهود المشتركة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة للمرضى في مصر.

في السياق، أكد د.عماد شاش، ممثل المعهد القومي للأورام، على دور المعهد كمنصة تعليمية، بحثية، وعلاجية، مشددًا على أهمية التعاون بين الشركاء من المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحسين تجربة المرضى. وقال: "هذا التعاون يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية وتهيئة بيئة مناسبة للمرضى، مما يعزز دورهم الفعّال في المجتمع بعد التعافي، بفضل الشراكات المتنوعة التي تجمع كل الجهات المعنية".

من جانبه، أوضح د.شريف وجيه، رئيس القطاع الطبي للمستحضرات الدوائية، أن التعاون مع مؤسسة حياة كريمة يأتي ضمن مبادرة "نسمة هوا"، والتي تهدف إلى تجهيز غرف الاستنشاق وتطوير مهارات مقدمي الرعاية الصحية، بما يشمل الأطباء وفرق التمريض في القرى المستهدفة، وأكد أن هذه الجهود ستتم عبر برامج تدريبية متخصصة، لضمان تقديم خدمات صحية فعّالة للمجتمع.

كما عبّر الدكتور حاتم أمين، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، عن سعادته بالتعاون مع "حياة كريمة" و"روش"، مشيرًا إلى سرعة الإنجاز والنتائج الفعّالة التي تحققت على الأرض. وأوضح أن هذا التعاون أسهم في تعزيز التوعية والكشف المبكر عن الأورام، بما يعكس أثرًا إيجابيًا ملموسًا في المجتمع.

جاءت هذه التصريحات خلال مشاركة مؤسسة حياة كريمة في جلسة بعنوان:"حياة كريمة: وجهان لعملة التنمية المستدامة - تنمية الإنسان وصحته النفسية لتحقيق العدالة الاجتماعية"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الذي نظمته وزارة الصحة والسكان في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من القيادات والممثلين من القطاعين الحكومي والخاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق