أمين الفتوى لـ"قناة الناس": كفالة طالب علم من أفضل الصدقات الجارية عن الميت - الخليج برس

2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أمين الفتوى لـ"قناة الناس": كفالة طالب علم من أفضل الصدقات الجارية عن الميت - الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 07:46 مساءً

أجاب الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، متصلة تستفسر عن أفضل الصدقات التي يمكن أن تقوم بها المرأة لوالديها المتوفين، أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية زينب سعد الدين، ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على قناة الناس، اليوم الأربعاء، أن هناك العديد من الصدقات الجارية التي يمكن أن تعود بالنفع على الوالدين بعد وفاتهما، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تفتح بابًا للحسنات لا ينقطع.

وأشار إلى أن من أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها: كفالة طالب علم، حيث يمكن التبرع لدعمه في مصاريف دراسته، وكل علم يتعلمه الطالب وكل حسنات يقوم بها بعد تخرجه ستكون في ميزان حسنات الوالدين. كذلك، إطعام الطعام يُعد من الأعمال الخيرية التي لها أجر عظيم، وأيضًا توزيع المصاحف في المساجد ليستخدمها المصلون. بالإضافة إلى ذلك، توفير مياه الشرب من خلال إنشاء "كولدير" أو المشاركة في مشروعات توفر مياه نظيفة، وكذلك قراءة القرآن وهب ثوابه للوالدين.

وأكد أن الإنسان يمكنه القيام بأي عمل صدقة حسب استطاعته، ويهدي ثواب هذا العمل للوالدين، مما يضاعف حسناتهم دون أن ينقص من أجر فاعل الخير. وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق