«كالد»: حملة توعوية لاضطرابات تشتت الانتباه وفرط الحركة الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «كالد»: حملة توعوية لاضطرابات تشتت الانتباه وفرط الحركة الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:12 مساءً

أعلنت الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) إطلاق حملة توعوية لتسليط الضوء على اضطرابات تشتت الانتباه وفرط الحركة وسبل تشخيصه والتعامل معه وتقبله تحت عنوان «أنت لست وحدك»، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية به.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية، آمال الساير، إن التشخيص المبكر لهذا الاضطراب يمكن الشخص من التعامل معه بطريقة إيجابية والاستفادة من إيجابياته، ومنها الذكاء والتركيز العالي، والتفكير خارج الصندوق.

وأضافت أن الحملة التي تستمر أسبوعاً في مجمع «الأفنيوز» تسلط الضوء علي هذا الاضطراب، وتسهم في توعية أولياء الأمور وتعريفهم به وسبل التعامل معه، لافتة إلى أهمية تعاون الجمعية ووزارة التربية في هذا الجانب.

وأوضحت أن الجمعية تقدم العديد من الأنشطة لمضطربي تشتت الانتباه وفرط الحركة، علاوة على إعداد فصول دراسية بعد نهاية المدرسة لتعليم الطلبة الرياضيات واللغتين العربية والإنكليزية من خلال معلمين متخصصين.

من جانبه، قال نائب رئيس الجمعية، د. عيسى الجاسم، إن «اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة لا يعتبر مرضا أو إعاقة بل مشكلة في العصب أدت إلى ذلك».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق