كاتب صحفى: كلمة الرئيس السيسى أمام "بريكس" أكدت عجز النظام العالمى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كاتب صحفى: كلمة الرئيس السيسى أمام "بريكس" أكدت عجز النظام العالمى, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 10:14 صباحاً

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 10:04 ص 10/24/2024 10:04:11 AM

كلمة الرئيس السيسي
كلمة الرئيس السيسي أمام "بريكس"

 قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، أمام قمة بريكس، كانت في غاية الأهمية، إذ سلط الضوء على عدة نقاط، موضحًا بها كل ما يحدث على مستوى العالم، والعجز الذي وصل إليه النظام العالمي.

النظام العالمي أثبت عدم مقدرته على أداء مهامه بشكل كبير

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن النظام العالمي أثبت  عدم مقدرته على أداء مهامه بشكل كبير، خاصة فيما يحدث في القضية الفلسطينية وجنوب لبنان، حيث أثبت النظام أنه غير قادر على مواجهة التحديات.

التشديد على توسيع المشاركين في مجلس الأمن

وأكد "عفيفي" على أهمية وجود رؤية حقيقية من أجل إعادة تغير المنظومة العالمية، والعمل على وجود آليات جديدة داخل مجلس الأمن، وداخل الأمم المتحدة، مشددًا على توسيع المشاركين في مجلس الأمن، ويكون هناك عدد أكبر من الدول.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث عن نظام عالمي متعدد الأقطاب، وليس قطبًا واحدًا يتحكم في مسار العالم، ويستخدم حق الفيتو لمواجهة أي قرارات ضد دولة الاحتلال لحمايتها، مؤكدًا أن هذا لم يحقق أي نظام عادل عالمي بالوقت الحالي.
وتابع عفيفي أن الرئيس تحدث عن دور مصر في محيطها وما تؤكده مصر تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الشرق الأوسط، علاوة على النظام المالي الجديد على مستوى العالم من خلال الصندوق الجديد الذي يتم تنفيذه والذي سيساعد بشكل حقيقي دول تجمع بريكس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق