جامعة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:19 صباحاً

نظمت كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد، احتفالًا مميزًا بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، تحت شعار "الصحة النفسية: دروب جديدة نحو الرفاهية النفسية"، بهدف رفع الوعي حول أهمية الصحة النفسية، وتعزيز الدعم النفسي بين الطلاب.

 

جاء ذلك برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وإشراف الدكتور محمد عبدالسلام عباس عميد كلية الآداب، والدكتور عاطف عبدالعزيز معوض وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

تضمن احتفال الجامعة بيوم الصحة النفسية مجموعة من الأنشطة والورش التدريبية، حيث تم تنظيم ورشة عمل حول "إدارة الضغوط: إستراتيجيات للبقاء في القمة"، قدمها دكتور منتصر صلاح فتحي أستاذ علم النفس المساعد بكلية الآداب، بحضور الدكتور خلف بدوي العفدري أستاذ علم المكتبات والمعلومات المساعد، ومنسق الأنشطة الطلابية بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وأعضاء الجهاز الإداري، وطلبة الكلية، وذلك بمقر كلية الآداب.

 

وقال الدكتور محمد عبدالسلام عميد كلية الآداب بالجامعة، أن الهدف من عقد هذه الورشة يتمثل في تقديم رؤى قيمة للمشاركين حول كيفية تطوير إستراتيجيات فعالة لإدارة الضغوط والبقاء في القمة مما يسهم في تحقيق النجاح المستدام، وتحسين جودة حياتهم وزيادة إنتاجيتهم في مختلف المجالات.


ومن جانبه، أكد دكتور عاطف عبدالعزيز وكيل كلية الآداب، أهمية الصحة النفسية في حياة الطلاب ودورها الحيوي في تحقيق النجاح الأكاديمي والشخصي، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى دائمًا لتوفير بيئة داعمة تشجع الطلاب على الاعتناء بصحتهم النفسية.
 

وعقب انتهاء الورشة، وجه الحضور عددًا من التساؤلات أجاب عنها المحاضر، وفي ختام الورشة قدم دكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية الشكر إلى الدكتور منتصر صلاح على ما قدمه من معلومات قيمه، والحضور الكريم على حسن تفاعلهم حول الموضوع، مؤكدًا أهمية مثل هذه الفعاليات في نشر التوعية الصحية النفسية بين الطلاب، بهدف توفير بيئة تعليمية صحية وداعمة للجميع.

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق