حقيقة تأجيل اختبارات الترم الأول بالسعودية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , حقيقة تأجيل اختبارات الترم الأول بالسعودية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 03:21 مساءً

حددت وزارة التعليم السعودية موعد اختبارات الترم الأول عند وضعها الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجاري والتي شملت موعد اختبارات الترم الأول والترم الثاني وموعد الإجازة. 

وتداول البعض على منصات السوشيال ميديا أخبار عن تأجيل اختبارات الترم الأول بالسعودية، وتعرض الدستور حقيقتها في التقرير التالي.

حقيقة تأجيل اختبارات الترم الأول بالسعودية

 

تداول بعض المستخدمين على السوشيال ميديا أخبار عن  تأجيل اختبارات الترم الأول بالسعودية، وتهدف الوزارة من إجراء اختبارات الترم الأول بالسعودية إلى تقييم مستوى فهم الطلاب للمناهج التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي الأول، ما يساهم في تطوير العملية التعليمية ويساعد الوزارة أيضًا على تحقيق الأهداف التعليمية بالإضافة إلى تحسين مستوى تحصيل الطلاب من خلال التركيز على الأداء الأكاديمي.

ردت الوزارة على أخبار تأجيل اختبارات الترم الأول بالسعودية انها غير حقيقية وأن  الموعد الرسمي لـ  اختبارات الترم الأول بالسعودية هو يوم الأحد 3 نوفمبر 2024م، وهو بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ويصادف 1 جمادى الأولى 1446هـ.

تعقد اختبارات الترم الأول بالسعودية لمدة خمسة أيام في جميع مدارس المملكة العربية السعودية لجميع الصفوف الدراسية على أن تنتهي يوم الخميس 7 نوفمبر 2024.

موعد الاختبارات النهائية بالسعودية

وفق الخارطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم السعودية يبدأ الفصل الثاني يوم 17 من شهر نوفمبر 2024، وينتهي في يوم  3 من شهر يناير 2024، يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 2 من شهر مارس، ويظل إلى يوم  26 من شهر يونيو.

يتم إجراء الاختبارات الشفوية والعملية خلال أيام الدراسة العادية لتقييم مهارات الطلاب العملية والفنية في المواد التي تحتاج إلى تطبيق عملي، وحضور أيام هذه الاختبارات إلزامي، ولن يتم السماح بالتخلف عن أداء الاختبارات إلا بعذر مقبول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق