كارثة في جنوب لبنان.. خبيرة تكشف التفاصيل لـ"القاهرة الإخبارية"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كارثة في جنوب لبنان.. خبيرة تكشف التفاصيل لـ"القاهرة الإخبارية", اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 06:20 م 10/24/2024 6:20:44 PM

الكاتبة نجاة شرف
الكاتبة نجاة شرف الدين

قالت الكاتبة نجاد شرف الدين، إن فرنسا لها دور أساسي في العمل مؤخرًا وخاصة من بعد السابع من أكتوبر، وقبلها كانت قد بادرت إلى المبادرة الرئاسية من خلال الدعوة إلى إتمام الاستخدام الرئاسي، وهو ما أشار إليه وزير الخارجية الفرنسي في المؤتمر الصحفي.

وأضافت "شرف الدين"، اليوم، خلال مداخلة ببرنامج “منتصف النهار”، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا المؤتمر يعتبر بهذا الرقم الذي وصل إليه 800 مليون دولار يشكل نجاحًا إلى حد ما خاصة أنه جاء بمشاركة 70 دولة و15 منظمة دولية كانت مشاركة في هذا المؤتمر.

ولفت إلى أن هناك إقرارًا بدور أساسي من وزير الخارجية الفرنسي ومن الرئيس ماكرون من خلال ما قاله الرئيس الفرنسي قبل وزير الخارجية بكلمته خلال المؤتمر والذي تحدث عن إمكانية أن تساهم فرنسا بدعم الجيش اللبناني، وقد يصل إلى 6 آلاف جندي جديد ينضم إلى هذا الجيش اللبناني، بتسلم الحدود اللبنانية بعد تطبيق القرار الأممي 1701.


وأوضحت أن الرسائل الأساسية من هذا المؤتمر؛ دعم لبنان بشكل مباشر، خاصة أن لبنان خلال الشهر الأخير كان شهرًا كارثيًا على الجانب اللبناني، بنزوح 1.4 مليون شخص من مناطقهم في الجنوب إلى أماكن أكثر أمانًا.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق