جامعة عبدالله السالم تفتتح مركز تعلم الرياضيات الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة عبدالله السالم تفتتح مركز تعلم الرياضيات الخليج برس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 08:24 مساءً

افتتحت جامعة عبدالله السالم مركز تعلم الرياضيات تحت اسم «math learning center»، بحضور رئيسة مجلس الإدارة التأسيسي للجامعة د. موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة د. عادل الحسينان، وأعضاء المجلس، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، أخيراً، في قاعة 209 المخصصة للمركز بمبنى الفصول الدراسية في الحرم الجامعي- الخالدية.

وذكر القائم بأعمال رئيس برنامج الرياضيات د. حلمي التميمي، في تصريح صحافي، أن هذا المركز أُنشئ خصيصاً ليكون مركزاً رائداً للرياضيات بالكويت ومنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الهدف من المركز هو معالجة الصعوبات التي تواجه الطلاب والطالبات في المادة، وتقديم الدعم والمناخ الأكاديمي المتكامل المعزز لقدرات الطلبة وفرص نجاحهم، وبالتالي يهيئ جيلاً شغوفاً ومتميزاً أكاديمياً ومهنياً.

وأضاف التميمي أن المركز يطمح إلى تحقيق أثر كبير في عملية تعلم وتعليم مادة الرياضيات، إذ يقدِّم دروساً فرديةً للطلبة بناءً على الاحتياجات الفردية لكل طالب، فضلاً عن تقديم حصص للتعليم الجماعي تطوِّر المهارات، وتعزز تبادل المعلومات، وتوفير مكتبة إلكترونية عبر قنوات مرئية تسهِّل عملية التعلم، علاوة على تقديم حصص مكثفة وورش عمل ودورات تدريبية وموارد إلكترونية وفق جدول محدَّد متوافق مع البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة.

من جانب آخر، نظم نادي مدار العلمي والتقني الطلابي في جامعة عبدالله السالم أولى ورشه التدريبية وفق خطة عمل برامجه المتتالية، والتي أقيمت بعنوان «الذكاء الاصطناعي»، قدَّمها الطالب عبدالرحمن العامري، بحضور عدد من الطلاب والطالبات أخيراً في مسرح مبنى الفصول الدراسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق