كلية الأركان تقيم محاضرتين عن الدبلوماسية ودور «الهلال الأحمر» في الحروب الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كلية الأركان تقيم محاضرتين عن الدبلوماسية ودور «الهلال الأحمر» في الحروب الخليج برس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 08:24 مساءً

أقامت كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة محاضرتين، الأولى عن أهمية الدبلوماسية وأولوياتها على الأدوات العسكرية والاقتصادية، أما الثانية فقد تناولت دور اللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر في حماية ضحايا النزاعات المسلحة.

وذكرت الكلية، في بيان صحافي، اليوم ، أن المحاضرة الأولى ألقاها مساعد وزير الخارجية لشؤون معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي السفير ناصر الصبيح، فيما ألقت مسؤولة التواصل عن العمليات باللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر ياسمين بدير، المحاضرة الثانية.

وأفاد البيان بأن آمر الكلية، اللواء الركن طيار فهد الخرينج، استقبل الصبيح وبدير ضمن البرنامج الأكاديمي والتدريبي لدورة القيادة والأركان المشتركة رقم (29).

ونقل البيان عن المحاضرين إعرابهما عن الامتنان للكلية ومنتسبيها من الهيئة التعليمية لإتاحة هذه الفرصة، التي تساعد على صقل قدرات ومهارات التحليل والتخطيط، وفهم البيئة الاستراتيجية المحيطة لطلبتها.

كما أكدا أن مثل هذه المحاضرات والورش المشتركة بين الجيش الكويتي وباقي مؤسسات الدولة تسهم في إثراء المحتوى الأكاديمي وزيادة المحصلة العلمية، مما يطور كفاءة مستوى الإدراك والتحليل للطلبة الدارسين بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق