جامعة الكويت: ربط البحث العلمي بمخرجات التعليم لتطوير المعرفة وخدمة المختصين الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة الكويت: ربط البحث العلمي بمخرجات التعليم لتطوير المعرفة وخدمة المختصين الخليج برس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 08:24 مساءً

أطلق نادي المناهج التربوية في كلية التربية بجامعة الكويت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمجلة التربوية، تحت عنوان «دور البحث العلمي في تطوير التعليم»، تحت رعاية مدير الجامعة بالإنابة، د. أسامة السعيد، أمس ، في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وأكد القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث، رئيس مجلس النشر العلمي بالتكليف، د. ناصر التناك، أن المؤتمر جاء لتسليط الضوء على قضية جوهرية هي ربط البحث العلمي بتطوير مخرجات التعليم، منوهًا بأن جامعة الكويت أولت موضوع النشر العلمي للدراسات والبحوث اهتمامًا كبيرًا في سبيل تطوير المعرفة وإثرائها ولخدمة المختصين والمهتمين.

وقال «لقد أصدر مجلس النشر العلمي خلال العام الماضي مجموعة من أعداد المجلات العلمية، ورسائل الحوليات والتي بلغت 84 عددًا ورسالة بواقع 25705، كما استقطبت المجلات العلمية، ولجنة التأليف والتعريب والنشر في مجال البحوث 633 بحثًا، وذلك في مختلف التخصصات العلمية، ومن شتى الدول وذلك بزيادة 1473 بحثًا عن العام السابق».

العنصر البشري

من جانبه، ذكر رئيس المؤتمر ورئيس تحرير المجلة التربوية، د. غازي الرشيدي، أنه «لا تقوم تنمية بدون بحث علمي جاد يقوم على أسس علمية وتربوية وبحثية لتطوير كل الجوانب الحياتية للعنصر البشري سواء في الجانب التعليمي أو الصحي أو غيره».

وقال إن الكويت أولت اهتمامًا كبيرًا في مجال البحث العلمي لأجل دعم مشروع تطوير البحث العلمي بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف الرشيدي أن مجلس النشر العلمي يعد أحد الأجهزة التي تساهم في نشر الأبحاث العلمية ذات المكانة المرموقة، وأن المؤتمر هو محاولة إخراج نتائج الأبحاث والتي نشرت في المجلة التربوية إلى حيز المنافسة والنضج في الأفكار بدلًا من أن تكون حبيسة الأدراج والمواقع الإلكترونية.

وتم تقديم عرض مرئي للتعرف على آخر المستجدات العلمية في مجال البحوث التربوية، لتشجيعهم على التعاون في المشاريع البحثية العالمية المشتركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق