مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري لحظة بلحظة.. مشاهدة المباراة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري لحظة بلحظة.. مشاهدة المباراة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

تحتضن الإمارات الشقيقة اليوم الخميس مواجهة نارية بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر المصري، والذي سيقام على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وتعد هذه المباراة حدثًا رياضيًا بالغ الأهمية، ليس فقط لمشجعي الفريقين بل لجماهير كرة القدم المصرية والعربية على حد سواء، حيث ينتظرها الملايين عبر الشاشات وفي المدرجات.

موعد المباراة والقنوات الناقلة والمعلقين

ستنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

وستنقل المباراة على قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية، إضافة إلى قناة "أبوظبي الرياضية"، حيث ستقدم القنوات تغطية موسعة تشمل استوديوهات تحليلية قبل وبعد المباراة، تضم نخبة من خبراء التحليل في الكرة المصرية.

كما سيتولى التعليق على المباراة نخبة من المعلقين المتميزين، منهم بلال علام ومحمود أبو الركب عبر أون تايم سبورتس، بينما سيتولى عامر عبدالله وعصام عبده التعليق على أبوظبي الرياضية.

طريق الأهلي والزمالك نحو النهائي

نجح الأهلي في الوصول إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق سيراميكا كليوباترا في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 2-1. سجل للأهلي كل من طاهر محمد طاهر، في حين جاء هدف سيراميكا عن طريق اللاعب فخري لاكاي. من جانبه، تأهل الزمالك بعد فوز مثير على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث سجل سيف الجزيري للزمالك وإبراهيم عادل لبيراميدز.

تاريخ المواجهات في كأس السوبر المصري

سيكون هذا اللقاء التاسع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري. من بين اللقاءات الثمانية السابقة، تمكن الأهلي من الفوز في 6 مباريات، منها أربع مرات خلال الوقت الأصلي ومرتين عبر ركلات الترجيح، بينما حقق الزمالك الفوز في مرتين فقط، وكلتاهما عبر ركلات الترجيح.

إحصائيات المدربين والأداء قبل المباراة

يدخل الزمالك المباراة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز الذي قاد الفريق في 40 مباراة حتى الآن، حقق خلالها 24 انتصارًا وتعادل في 8 مباريات، فيما تلقى 8 هزائم.

تمكن الفريق الأبيض من تسجيل 64 هدفًا تحت قيادته، بينما اهتزت شباكه 36 مرة. ومن أبرز إنجازاته مع الزمالك التتويج بلقبي الكونفدرالية والسوبر الإفريقي.

أما الأهلي، فيدخل بقيادة السويسري مارسيل كولر الذي حقق نجاحات بارزة مع الفريق. قاد كولر الأهلي في 122 مباراة، حقق فيها 89 انتصارًا وتعادل في 22 مباراة، وتلقى 11 هزيمة. سجل الفريق الأحمر تحت قيادته 236 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 71 مباراة.

وقد حقق مع الأهلي تسع بطولات، منها 3 ألقاب لكأس السوبر المصري، بالإضافة إلى بطولات دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

الجوائز المالية

تبلغ مكافآت الفائز بلقب كأس السوبر المصري 250 ألف دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف دولار. أما المركزان الثالث والرابع، اللذان سيحددان في مباراة تجمع بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، فستمنح جوائز مالية تبلغ 75 ألف دولار للمركز الثالث و50 ألف دولار للمركز الرابع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق