تفاصيل تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر.. رد الأزهر الشريف موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تفاصيل تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر.. رد الأزهر الشريف موقع الطبعة الاولي, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 12:48 مساءً

أثير موضوع تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر جدلا واسعا على مواقع السوشيال ميديا بعد استغاثة طالبات بجامعة الأزهر بمدينة طيبة في الأقصر، بإدارة جامعة الأزهر؛ للتدخل لإسعافهن نتيجة تعرضهن لحالات إعياء وفقدان الوعي وإسهال شديد في إشارة إلى وجود اشتباه بالإصابة بالتسمم بعد تناولهن وجبة الغداء في مطعم المدينة الجامعية.

تفاصيل تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، حقيقة وجود تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر، قائلا: إن "هناك 4 طالبات تم نقلهن إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، وهناك حالات لأخريات اشتكين من وعكة صحية؛ بسبب تناول الطعام في المدينة الجامعية".

تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر

وأشار إلى أن المسئولة عن التغذية في المدينة الجامعية في مدينة طيبة، أكدت أن الوجبات المقدمة للطالبات كانت جيدة، ولا يوجد بها أي مشكلة، كما أن عدد الطالبات اللاتي تناولن الطعام اليوم في المدينة، 542 طالبة، ولم يشتك إلا عدد بسيط منهن.

وأشار إلى أنه يتابع حالات الطالبات في المدينة الجامعية؛ حتى يطمئن على الطالبات، وتماثلهن للشفاء، منوها بأنه سيتم تحليل باقي الطعام اليوم في المطعم؛ للتأكد من أنه سليم 100%.

استقرار حالات الطالبات

ولفت إلى أنه فور تلقي الطالبات الرعاية تم خروج جميعهن من مستشفى الكرنك بعد تماثلهن للشفاء، وقررت على الفور جامعة الأزهر فتح تحقيق لكشف ملابسات حادث تسمم طالبات الأقصر، بمعرفة الجهات المختصة، مؤكدا  استقرار الحالات الصحية لطالبات المدينة الجامعية بالأقصر، وخروجها جميعا من المستشفى، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على إبقاء أطباء داخل المدينة؛ لمتابعة أي حالات طارئة.

قرار محافظ الأقصر

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، رسالة طمأنة بشأن ما تم تداوله من معلومات عن وجود حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر ونقلهن إلى مستشفى الكرنك. حيث انتقل  على الفور  إلى مستشفى الكرنك للوقوف على الوضع بنفسه.

عدد حالات التسمم

وفي المقابل، كشف الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، مدير عام مستشفى الكرنك الدولي، أن المستشفى رفعت حالة الاستعداد القصوى فور تلقي إشعار من غرفة العمليات المركزية بوجود طالبات يعانين من أعراض غثيان وآلام في البطن، وجرى استقبال 89 طالبة وتقييم حالتهن على الفور، حيث أظهرت الفحوصات استقرار جميع العلامات الحيوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق