مسكن محور الوحدات.. بدء حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة غدًا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مسكن محور الوحدات.. بدء حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة غدًا, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 01:27 مساءً

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء الحجز غدًا الأحد لأكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، ويتضمن 6575 وحدة سكنية في 15 مدينة جديدة، حيث تم تخصيص 5% من الوحدات، بما يعادل 330 وحدة، للمواطنين من ذوي الهمم. 

 

المدن المشمولة في شقق الإسكان

وأوضح أن المدن المشمولة هي القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، وغيرها.

 

شروط حجز شقق الإسكان 

ولفت الشربيني إلى أن شروط الحجز، وأساليب السداد، والمواصفات، والأسعار ستكون متاحة عبر موقع "مسكن - محور الوحدات" بدءًا من الأحد 27 أكتوبر 2024 وحتى الخميس 26 ديسمبر 2024، مع الإعلان لاحقًا عن موعد القرعة اليدوية.

وأضاف الوزير أن هذا الطرح يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توسيع فرص تملك الوحدات السكنية في المدن الجديدة ودفع عجلة التنمية.

خطوات التسجيل للحصول على شقق الإسكان 

وأكد الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن التسجيل يتم عبر الموقع الإلكتروني، حيث يقوم المتقدمون بتعبئة بياناتهم الأساسية، ويشمل الطرح وحدات متنوعة بمساحات مختلفة تتراوح من 90م² إلى 150م²، موزعة بين مشروعات مثل "جنة"، "سكن مصر"، "دار مصر"، و"إسكان متميز".

تتضمن عملية الحجز اختيار المشروع والمدينة، وتحديد الطابق، وسداد مبلغ جدية الحجز عبر وسائل دفع متعددة، على أن يتم إخطار المتقدمين المستوفين الشروط بموعد ومكان القرعة التي ستبدأ بذوي الهمم، يليهم باقي المتقدمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق