الحرس البلدي في البيضاء: نعمل على حماية السوق المحلي من المزروعات الموجودة في أماكن الصرف الصحي الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الحرس البلدي في البيضاء: نعمل على حماية السوق المحلي من المزروعات الموجودة في أماكن الصرف الصحي الخليج برس, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:22 مساءً

ليبيا – قال يحيى محمد رئيس مركز الحرس البلدي في البيضاء إن موضوع المزروعات الموجودة في أماكن الصرف الصحي تنمو في وادي مصنع السماد خاصة وتم رصد المعلومة وحماية السوق المحلي من تواجد هذه المزروعات فيه.

محمد أكد في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد أن أي خضار يدخل السوق المحلي يتم تحليله عن طريق مكتب الرقابة على الاغذية والادوية فرع البيضاء وأخذ العينات يومياً وبطريقة سريعة وتحويلها لمكتب رقابة الاغذية والادوية بحيث إن ثبت عدم وجود أي ملوثات يتم بيعها في السوق المحلي.

وأفاد أنه وردت شكوى من أحد المواطنين بأن هناك بعض العمالة الاجنبية تذهب للوادي وتأخذ نبات القرع وهو ينمو بطريقة كثيرة جداً وبطريقة جيدة لكن لا يمنع انه يحتوي على عناصر ثقيلة عندما تدخل جسم الإنسان تسبب له المشاكل والأمراض كالسرطان.

وأشار إلى أنه جرى الاتجاه للمكان والتعامل مع جهاز البحث الجنائي والظواهر الهدامة واخذ المعلومات والاتجاه للموقع وتم جرفها بالآلات الثقيلة ومنع زراعته في هذه الأماكن وسيتم اعدامه بالكامل ويتم توصيل مواسير الصرف الصحي ليمنع تكرار هذا الأمر من جديد.

ونوّه إلى أن الكميات في الموقع متناثرة على جمل الطريق وممكن أن تكون 7 قنطار بحسب قوله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق