عاجل : حلف حضرموت يعلن الحكم الذاتي لمحافظة حضرموت كليا - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عاجل : حلف حضرموت يعلن الحكم الذاتي لمحافظة حضرموت كليا - الخليج برس, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 10:44 مساءً

عاجل : حلف حضرموت يعلن الحكم الذاتي لمحافظة حضرموت كليا

(الامناء نت/خاص:)

اعلن حلف حضرموت مساء اليوم الأحد الحكم الذاتي لمحافظة حضرموت كليا.

جاء ذلك في بيان اصدرة الحلف خلال اجتماع لاعضائه في منطقة العليب بمديرية غيل بن يمين وجاء كالتالي : 


بسم الله الرحمن الرحيم

عقدت رئاسة حلف قبائل حضرموت مساء اليوم : الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024م في منطقة العليب بمديرية غيل بن يمين بهضبة حضرموت اجتماعًا استثنائيًا و خرج الاجتماع بما يلي :

1ـ التأكيد على التمسك بحقوق و مطالب حضرموت المعلن عنها في بيان مؤتمر حضرموت الجامع بتاريخ : 13/7/2024م و حلف قبائل حضرموت بتاريخ :  31/7/2024 م .
2ـ يعلن حلف قبائل حضرموت استجابة لصوت الشعب الذي تنادي به الجماهير في تحقيق الحكم الذاتي كامل الصلاحيات الذي يحفظ لحضرموت الاستقلالية في ظل وضع الوطن العام المتدهور و يعد تحقيقه حاجة ملحة و إنقاذا للمجتمع الحضرمي من الوضع المتردي و المنهار الواقع على حافة المجاعة ، و سيظل الحلف مدافعا عن تلك المبادئ حتى تحقيقها واقعا ملموسا .
3ـ التأكيد على استمرار الضغط و التصعيد المجتمعي حتى تحقيق الحقوق و المطالب الواردة في البيانات المشار إليها أعلاه .
4ـ الترحيب بقرار محافظ حضرموت الصادر بتاريخ: 25/10/2024 الخاص بتغطية السوق المحلي بمادة الديزل المنتج من بترومسيلة بسعر 800 ريال للتر الواحد باعتباره خطوة في الاتجاه الصحيح و تصب في مصلحة المواطن مع الاستفادة من فارق السعر في ذلك بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع ووضع آلية دقيقة لضبط ذلك و القائمين عليه.
5ـ يتم تغطية السوق المحلي من مادة البترول عالي الجودة بحيث يتساوى في القيمة مع سعر الديزل المدعوم للسوق المحلي ، على أن يتم تغطية الفارق من ديزل بترومسيلة لخلق التوازن لينعم المواطنون بشيء من ثروات بلادهم.
6ـ تسخير قيمة كامل المخزون من مادة الديزل المتوفر في خزانات بترومسيلة منذ موقف الحلف بتاريخ : 13/7/2024م  لصالح إنشاء مستشفى عام بالهضبة منطقة العليب مديرية غيل بن يمين يضم جميع الأقسام المجهزة بالأنظمة الحديثة و المتطورة بما يليق بمكانة حضرموت ، وعلى الجهات المختصة اعتماد ذلك و فتح حساب خاص بهذا الشأن .
7ـ على الحكومة دفع قيمة كميات الديزل التي يتم صرفها على الكهرباء في حضرموت بالسعر التجاري و انتظام ذلك نهاية كل شهر..كون حضرموت بحاجة ماسة لذلك لسد الكثير من المتطلبات و بسبب الظروف التي تمر بها البلاد كون الكهرباء من التزامات المركز .
8ـ الكميات المتبقية المنتجة محليا من موارد بترومسيلة يتم التصرف بها تحت نظر قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و تسخيرها لما يخدم الصالح العام.
9ـ تقيد الجهات الرسمية و مرافق الدولة في المحافظة بالعمل بمبدأ الشفافية و العمل بشكل مؤسسي والاحتكام للوائح و الأنظمة بما يخدم المواطنين و الكفيل بتحقيق بالعدالة .
10-إلزام شركة بترومسيلة لتوسعة مصفاتها بمايعادل إنتاج الحقول وتطويرها لتغطية السوق المحلي بجميع المشتقات النفطية .

و الله الموفق

صادر عن اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت
مساء الاحد ـ 27  اكتوبر: 2024م
منطقة العليب _ هضبة حضرموت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق