الغلوسي: التشريح الطبي هو الفيصل لكشف الأسباب الحقيقية لوفاة طالب الطب بمراكش الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الغلوسي: التشريح الطبي هو الفيصل لكشف الأسباب الحقيقية لوفاة طالب الطب بمراكش الخليج برس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 01:21 مساءً

كشف المحامي والفاعل الحقوقي المعروف، محمد الغلوسي، أنه "تم تداول بعض الأخبار من طرف زملاء (ع. ب)، الطالب بكلية الطب والصيدلة بمراكش، مفادها أن الوفاة الصادمة والمفاجئة لهذا الأخير قد تكون مرتبطة بأزمة طلبة كلية الطب والصيدلة. ملف - يضيف الغلوسي - استمر طويلًا دون حل، مما دفع طلبة كلية الطب والصيدلة إلى تصعيد احتجاجاتهم عبر مقاطعة الدروس والامتحانات. وقد تسببت هذه الاحتجاجات في أزمة غير مسبوقة في ظل غياب الشفافية والوضوح في معالجة هذا الملف، بالإضافة إلى غياب مخاطب مسؤول وجدي يستطيع إيجاد صيغة منصفة لتسوية القضية".

وأضاف الغلوسي، في تدوينة نشرها على صفحته الفيسبوكية، أن الطالب، رحمه الله، توفي بشكل مفاجئ بعد أن كان يعاني من ضغوطات نفسية متعددة طيلة فترة الأزمة التي طالت طلبة كلية الطب والصيدلة. كما أوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن الوفاة قد تكون أيضًا لأسباب أخرى، مشيرًا إلى أن التشريح الطبي، الذي ستباشره الجهات المختصة، هو السبيل الوحيد لكشف الأسباب الحقيقية للوفاة. 

وفي ختام تدوينته، عبّر الغلوسي عن أمله في أن يتمكن الوزير الجديد من حل هذا الملف "المعقد"، وألا يتبع نهج سلفه باستخدام لغة التخوين والهروب من المسؤولية. وقال: "وفي انتظار ما يفرج عن ذلك، لا يسعنا إلا أن نقول: *إنا لله وإنا إليه راجعون*، تغمد الله الفقيد برحمته وألهم أسرته وأهله وزملاءه الطلبة الصبر الجميل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق