"لوفتهانزا" تعلن تمديد تعليق رحلاتها الجوية إلى تل أبيب حتى 25 نوفمبر المقبل

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "لوفتهانزا" تعلن تمديد تعليق رحلاتها الجوية إلى تل أبيب حتى 25 نوفمبر المقبل, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:08 مساءً

   أعلنت مجموعة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، اليوم الاثنين، تمديد تعليق رحلاتها الجوية إلى تل أبيب حتى 25 نوفمبر المقبل، في ظل تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان.

 وذكرت المجموعة، التي تضم الخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية ولوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية "سويس"،  في بيان أوردته قناة "فرنسا 24" الإخبارية أنها قررت تمديد تعليق رحلاتها الجوية إلى تل أبيب حتى 25 نوفمبر المقبل.

وأكدت المجموعة أيضا استمرار تعليق الرحلات الجوية لشركة "يورووينجز" التابعة لها إلى تل أبيب حتى 30 نوفمبر.

وضع كارثي في تل أبيب 

على الجانب الآخر، قد قال داني ليبمان، المدير العام لفنادق أتلانتيك في تل أبيب: "الوضع كارثي، وبعض سلاسل الفنادق الصغيرة على حافة الانهيار، ومن المعجزة أن يتعافى القطاع"، مضيفًا: "الفنادق التجارية، خاصة في تل أبيب، فارغة من السياح، والحكومة لا تفعل شيئًا، وقد نرى فنادق تعلن إفلاسها قريبًا".

وفي سبتمبر الماضي، بلغ إشغال قطاع الفنادق في تل أبيب أدنى مستوياته على نحو مفاجئ، حيث انخفضت المعدلات إلى 45% فقط، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن جمعية فنادق تل أبيب، ما يعكس تأثيرات الحرب القوية على قطاع السياحة.

وقال أورين دروري، الرئيس التنفيذي لجمعية فنادق تل أبيب، إن هذا المعدل هو الأدنى منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر 2023، وأضاف: "التوقعات المستقبلية للسياحة تبدو صعبة للغاية" ما قد يؤدي إلى تدمير البنية التحتية للصناعة، واستعادتها لن تكون سهلة، علاوة على ذلك، سيكون من الصعب الحفاظ على القوة العاملة، التي أصبحت بالفعل تحت ضغط كبير.

وأوضح أنه مع انتهاء موسم العطلات في نهاية أكتوبر الجاري ودخول فصل الشتاء، هناك توقعات بانخفاض في معدلات الإشغال، وذلك دون خطة إنقاذ حكومية، وتابع: "الفنادق المستقلة، خاصة تلك التي تؤجر ممتلكاتها، تشعر بأكبر تأثير نتيجة انخفاض الإيرادات، وصعوبة تغطية التكاليف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق