أشرف زكى يدعو لإحياء الأنشطة الفنية فى المدارس والجامعات لاكتشاف مواهب الشباب

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أشرف زكى يدعو لإحياء الأنشطة الفنية فى المدارس والجامعات لاكتشاف مواهب الشباب, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 05:35 مساءً

قال الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، إن غياب الأنشطة الفنية في المدارس والجامعات أثر بصورة كبيرة على استكشاف المواهب الجديدة.

وأكد زكي، خلال مشاركته في ندوة "الإبداع في صناعة الدراما بين الماضي والحاضر"، ضمن فعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، أن وزارة التربية والتعليم ينبغي أن تدعم إعادة إحياء هذه الأنشطة كجزء من المنهج التعليمي. 

وأضاف أن وجود منصات تعليمية تستعرض وتدعم مواهب الشباب يعد أمرًا مهمًا للغاية، مشيرًا إلى أن بعض الشباب قد يعتقدون أن لديهم الموهبة الفنية، لكنهم في حاجة إلى توجيه لصقل هذه القدرات وتطويرها. 

ودعا إلى ضرورة تفعيل الأنشطة الفنية كوسيلة لاحتواء وتطوير طاقات الشباب، مؤكدًا أن غياب الأنشطة الفنية في المدارس والجامعات أثر بصورة كبيرة على اكتشاف المواهب الجديدة، ولا بد من ضرورة إعادة النشاط الفني والثقافي والمسرحي بقوة إلى المدارس، مؤكدًا أهمية هذه الأنشطة في نشر الفن والثقافة والإبداع لدى الأجيال الناشئة.

وتنعقد قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي بتنظيم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بهدف تشجيع الحوار وتبادل الخبرات بين الشباب والمهنيين في الإعلام.

وتوفر القمة منصة لمناقشة أهم قضايا الإعلام والمجتمع، وتعمل على تمكين الشباب في المشهد الإعلامي العربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق