قائد العين السابق لـ"الدستور": أعرف الشحات جيدًا.. والزعيم يجيد لعب البطولات الكبرى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , قائد العين السابق لـ"الدستور": أعرف الشحات جيدًا.. والزعيم يجيد لعب البطولات الكبرى, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:24 مساءً

يرى مهند العنزي، قائد العين الإماراتي السابق، أن مباراة فريقه ضد الأهلي غدًا لن تميل لكفّة فريق بعينه، بسبب قوة الفريقين في المنطقة العربية.

ويستضيف الأهلي بطل إفريقيا نظيره العين بطل آسيا، مساء الثلاثاء، في كأس إنتركونتينينتال في نسخه استثنائية لمونديال الأندية قبل النظام الجديد في 2025.

"الدستور" حاور قائد العين السابق قبل مواجهة الفريقين، كيف يستعد العين، وما رأيه في أخطر لاعبي الأحمر، وجاء الحوار كالآتي:
في البداية حدثنا في رأيك عن المواجهة بين الأهلي والعين من وجهة نظرك؟

"المباراة هي بين فريقين كبار للغاية بطل آسيا وبطل إفريقيا مباراة للتاريخ والفائز سيحقق بطولة، بالتوفيق للعين وهذه المباراة تستحق تحقيق بطولة".

كيف ترى تخبط مستويات العين منذ بداية الموسم، وهل يتأثر أمام الأهلي؟

"بالفعل العين مر بأوقات صعبة وتخبطات منذ بداية الموسم، لكن في مباراة الكأس الأخيرة تغير الأداء وتحسن كثيرًا، العين دائمًا يعرف يلعب في البطولات الكبيرة".

الأهلي كان متذبذبًا قبل لقاء السوبر ضد الزمالك، هل ترى فرصه أكبر بعد الفوز ؟

"صحيح الأهلي مر بنتائج ومباريات ليست جيدة في الفترة الماضية على غرار العين، لكن فوزه ببطولة السوبر المصري ستجعل معنوياته في السماء وستجعله مستعد لمباراة العين بقوة".

مهند العنزي قائد نادي العين الإماراتي السابق
مهند العنزي قائد نادي العين الإماراتي السابق

عامل الجمهور والأستاد.. هل تعتقد أنه سيؤثر على فريق العين؟

"أعرف الحضور الجماهيري في مصر يكون كبير للغاية وبحضور جماهير للفريقين، لكن العين يعرف كيف يلعب المباريات الكبيرة هذه، ولا يتأثر ".

الأهلي يمتلك خبرات كبيرة في البطولة، هل تعتبر أنها ترجح كافته؟

"بالتأكيد الأهلي يضم أكثر من لاعب خبرة في صفوفه وهذه ميزته، لكن العين أيضًا يمتلك حاليًا العديد من الأسماء ذو الخبرات وهنا ستكون المواجهة كبيرة".

مَن برأيك أخطر لاعبي الأهلي من وجهة نظرك؟

"حسين الشحات غني عن التعريف، لعبت معه شخصيًا في فترته بالعين لاعب يتمتع بذكاء كبير ويعرف كيف ينهي الهجمات أمام المرمى، كذلك أيضًا طاهر محمد طاهر قناص في الأهداف وإمام عاشور وأخيرًا بيرسي تاو من اللاعبين المميزين".

سفيان رحيمي هو من سيسلط عليه الضوء في اللقاء، كيف ترى أهميته في اللقاء وهل غياب رامي ربيعة سيجعله يلعب بحرية أكبر؟

"سفيان لاعب ذوق قيمة كبيرة للعين مرة بفترة أكثر من رائعة في المواسم الماضية، سواء مع النادي أو مع المنتخب، سيكون له كلمة كبيرة في المباراة".

هل ترى بأن البطولة الحالية بأخر نسخة لها فرصة كبيرة للعين قبل النسخة المقبلة؟

"طبعًا فرصة كبيرة والعين يظهر في أي بطولة قارية بمستوى عالي، فرصة العين قائمة وكبيرة ويظهر بشكل مشرف".

كيف تقيم موسم كريسبو حتى الآن وهل أنت مع أم ضد رحيله؟

"الفترة الماضية مر بظروف إصابات وغيابات وهذا أثر على مستوى الفريق، لكن نأمل بأن تكون مباراة الأهلي بوابة العين للعودة وأنا حاليًا ضد رحيله لأننا أمام مباراتين قويتين ضد الأهلي ثم النصر السعودي والفوز سيعيد الثقة للفريق".

العنزي
العنزي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق