«الصحة» و«الدفاع المدني» تُشاركان في تمرين وهمي نظّمته وكالة الطاقة الذرية الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت وزارة الصحة ممثلة بفريق الاستجابة السريع لحالات الطوارئ في إدارة الوقاية من الإشعاع بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني ومركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ في تمرين وهمي دولي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقالت «الصحة» في بيان صحفي اليوم الأحد إن التمرين تم بدعوة من مركز الطوارئ التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية وحضره قياديون من الوزارة والدفاع المدني وعدد من المتخصصين والخبراء.

وأوضحت أن التمرين يهدف إلى اختبار ترتيبات الاستجابة للطوارئ المتعلقة بالأسلحة النووية العابرة للحدود أو الحوادث الإشعاعية وتم تصميمه لاختبار قدرات السلطات المختصة والموظفين المحليين في التعامل مع مثل هذه الأحداث ضمن المقياس الدولي للأحداث النووية والإشعاعية حيث يعقد هذا النوع من التمارين دورياً.

وذكرت أن أهمية هذه الاستعدادات تكمن في ضمان جاهزية الفرق الفنية لمواجهة أي طارئ وتعزيز قدرة الدول على التعاون السريع وتنسيق الجهود في حالة حدوث أي حادث مما يُساهم في تقليل المخاطر.

وأشارت إلى أن مثل هذه التمارين تساهم في تقييم فعالية نظم الاستجابة الوطنية والدولية وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية لضمان أفضل حماية ممكنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق