«ملتقى الأمن الفكري»: غرس حب الوطن في نفوس الشباب الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت الجمعية الكويتية لتعزيز القيم ملتقى الأمن الفكري الأول تحت عنوان «الانتماء والمواطنة في ميزان الإسلام»، وذلك في مبنى وقف عبدالله المسيلم بمنطقة العارضية بمشاركة عدد كبير من الدعاة والمربين والأكاديميين والشباب.

وتضمن برنامج الملتقى 4 محاور، إذ تحدث نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتعزيز القيم المهندس فريد عمادي حول موضوع «الوطن في الكتاب والسنة والتراث الإسلامي»، في حين تناول الدكتور فرحان الشمري موضوع «الوطن بين طرفي نقيض»، واستعرض الدكتور محمد النجدي موضوع «شبهات حول الانتماء والمواطنة»، وركَّز الداعية خالد قزار الجاسم في حديثه على موضوع «الوطن في الفطرة البشرية».

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالوهاب السنين، في تصريح له، أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات والدور الذي تلعبه في توعية الشباب، ومعالجة القضايا الفكرية التي تتعلق بثقافة الفرد ودينه ومنهجه وسلوكه وأخلاقه، مشدداَ على ضرورة غرس حب الوطن وقيم المواطنة في نفوس أبنائنا الشباب.

بدوره، أكد عمادي أنه «ليس هناك تعارض بين الانتماء للدين والانتماء للوطن، بل الانتساب والانتماء للوطن أمر فطري وضروري لقيام المجتمع المسلم»، داحضاً الأفكار التي يصورها البعض بأن الالتصاق بالوطن أمر بدعي وغير مشروع.

وشدد المتحدثون على ضرورة تعزيز قيم الولاء وصدق الانتماء للوطن، وتكريس روح العطاء لدى المواطن، مؤكدين أن المواطنة أمانة وإخلاص، وأن محبة الوطن والدفاع عنه والنصيحة له والحرص على سلامته وطاعة ولاة الأمر من مقتضيات الانتماء للوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق