أستاذ التخطيط العمرانى: مصر تمتلك تجارب مهمة فى مجال العمران

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 12:32 م 10/14/2024 12:32:17 PM

الدكتور سيف الدين
الدكتور سيف الدين فرج

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمرانى، إن اهتمام الدولة بالتخطيط العمرانى ليس وليد اللحظة، كما أن الاستراتيجية العمرانية التى وضعتها القيادة السياسية منذ 2014 كلها تناولت رفع جودة حياة المواطن المصرى من خلال التخطيط العمرانى.

وأضاف سيف الدين فرج، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن المنتدى الحضري العالمي يناقش موضوعات متعددة، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك تجارب مهمة في مجال العمران، مثل مدن الجيل الرابع، والتي يمكن أن تُفيد دولًا أخرى واعتبر أن المنتدى يعتبر من أبرز الفعاليات العالمية في هذا المجال.

وأوضح أستاذ التخطيط العمرانى، أن توفير شبكة طرق متطورة في مصر يسهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود، مما يقلل من التلوث الحراري والبيئي الذي يؤثر سلبًا على الاقتصاد، مشيرًا إلى أن هذه التحسينات لها تأثير إيجابي على صحة المواطن، مما يعزز القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وتابع أستاذ التخطيط العمرانى، أن توفير شبكة طرق ونقل في الدولة المصرية على درجة عالية من التقنية يساعد في توفير الوقود ويقلل التلوث الحراري والبيئي الذي يؤثر سلبا على الاقتصاد، لافتا إلى أن توفير الوقود وتقليل الانبعاث الحراري له إيجابيات على صحة المواطن ويعتبر قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق