حورة غنية في الضالع تواجه وباء الملاريا وتهديد الكوليرا.. نداء عاجل للتدخل - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخليج برس:

حورة غنية في الضالع تواجه وباء الملاريا وتهديد الكوليرا.. نداء عاجل للتدخل

(الامناء نت / خاص:)

تشهد منطقة حورة غنية بالأزارق في محافظة الضالع تفاقمًا لأزمة صحية خطيرة نتيجة انتشار وباء الملاريا، حيث تتسع رقعة التفشي مع عودة الأمطار الموسمية التي أدت إلى تكوّن مستنقعات مائية مثالية لتكاثر البعوض.. إضافةً إلى ذلك، تعاني المنطقة من موجة من مرض الكوليرا، حيث سُجلت العديد من الحالات، بما في ذلك وفاة طفل لم يتجاوز عمره ست سنوات، وإصابة عائلة بأكملها، بالإضافة إلى أحد المسعفين الذي أصيب بعد تقديمه المساعدة لهم.

 

وفي هذا السياق، صرح الدكتور صالح محسن، مدير الوحدة الصحية في منطقة حورة غنية، بأن المنطقة رصدت أكثر من 14 حالة إصابة مؤكدة بالملاريا خلال اليوم الأحد، جميعها من نفس المنطقة، مؤكدًا أن تفشي الوباء يتصاعد في ظل محدودية الإمكانيات الصحية المتاحة.

 

كما أعرب الدكتور صالح عن قلقه إزاء شح الأدوية ونقص الكوادر الطبية، مما يعقد جهود السيطرة على الوضع.. ووجّه نداءً عاجلاً للجهات المعنية والمنظمات الإنسانية بضرورة التدخل السريع لإنقاذ الأرواح وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى، مشددًا على أهمية رفع المعاناة عن سكان المنطقة التي تعاني من أزمة صحية حادة.

 

وذكرت مصادر محلية أن معظم حالات الوفاة تطال الأطفال دون سن الخامسة، إضافة إلى النساء الحوامل وكبار السن، حيث تُعزى هذه الوفيات إلى تفشي الأمراض المزمنة وغياب الرعاية الصحية اللازمة؛ ومع تصاعد الأزمة، تزداد الحاجة إلى تضافر الجهود للتصدي لتفشي الأوبئة وتحسين الظروف الصحية في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق