بالفيديو.. "منيب" تثور في وجه الوزير "ميراوي" وتطالبه بالاستقالة بعد فشله في تدبير أزمة طلبة الطب والصيدلة الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت "نبيلة منيب"، النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، انتقادات شديدة اللهجة لوزير التعليم العالي "عبد اللطيف ميراوي"، حيث حملته مسؤولية فشل ملف طلبة الطب والصيدلة الذي استمر لأزيد من سنة، مع ما ترتب عنه من معاناة طويلة و هدر للزمن الدراسي، قبل أن تطالبه بتقديم استقالته.

وفي تصريح خصت به موقع "أخبارنا"، أكدت "منيب" أن طلبة الطب لديهم غيرة عالية على مستقبل المهنة وعلى صحة المواطنين، موضحة أن مطالبهم تبقى مشروعة، في إشارة إلى مطالبتهم بضرورة تحسين جودة التكوين وعدم إلغاء السنة السابعة لأنها سنة التداريب المكثفة.

كما شددت برلمانية "الرسالة" على أن وزير التعليم العالي، ينهج مقاربة سلعية في تدبير ملف كليات الطب، حيث قالت في هذا الصدد: "يعتقد أنه إذا حذف سنة من التكوين ستتراجع ميزانية تمويل كليات الطب، وهذا تفكير خاطئ".

ودعت "منيب" الوزير "ميراوي" إلى ضرورة استحضار كمية المشاكل التي تتخبط فيها المنظومة الصحية بلادنا، مشددة على أن هناك خصاص كبير في عدد الأطباء والممرضين والتقنيين، يصل إلى أزيد من 100 ألف عنصر.

في سياق متصل، أبرزت ذات المتحدثة أن ورش التغطية الصحية والحماية الاجتماعية الذي انخرطت فيه الحكومة، يواجه اليوم خصاصا مهولا فيما يتعلق بالعنصر البشري لقطاع الصحة، محذرة في الوقت ذاته من ارتفاع نزيف الهجرة نتيجة السياسة الفاشلة التي تنهجها الحكومة، في مقابل الاستقطاب المتواصل للأطر المغربية من قبل دول كبرى، توفر لها ظروفا مهنية عالية وأجورا جد مغرية.. (الفيديو):

" frameborder="0" width="425" height="350">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق