سنوبكوف: اقتصاد بيلاروسيا ينمو فوق المتوسط ​​العالمي للعام الثاني على التوالي

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , سنوبكوف: اقتصاد بيلاروسيا ينمو فوق المتوسط ​​العالمي للعام الثاني على التوالي, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:00 مساءً


قال النائب الأول لرئيس الوزراء نيكولاي سنوبكوف في جلسة مشتركة لمجلس النواب ومجلس جمهورية بيلاروسيا في مينسك يوم 22 أكتوبر، إن الاقتصاد البيلاروسي ينمو بمعدل أعلى من المتوسط ​​العالمي للعام الثاني على التوالي. وقال نيكولاي سنوبكوف:

"للعام الثاني على التوالي، ينمو الاقتصاد فوق المتوسط ​​العالمي. في الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام، ارتفع الاقتصاد بنسبة 4.5٪، متجاوزًا الهدف السنوي للحكومة البالغ 3.8٪".

وأشار إلى أنه للعام الثالث على التوالي، تنفذ الحكومة نموذج تعبئة الاقتصاد. وأكد: "لقد حددنا أهدافًا محددة للإنتاج والصادرات وخفض التكاليف والنتائج المالية ونراقب تحقيقها على أساس أسبوعي. ونتيجة لذلك، توسع قطاع التصنيع بنسبة 6.4٪ في الأشهر التسعة الماضية. وبشكل عام، نما بنسبة 5-6٪ على الأقل خلال العامين الماضيين".
وأضاف سنوبكوف أن الطلب على المنتجات سمح للبلاد باستغلال قدراتها بالكامل وتعزيز المبيعات. وأضاف: "في عام 2023، صنعت البلاد عددًا قياسيًا لمدة خمس سنوات من الشاحنات والسيارات والشاحنات القلابة والحصادات وأجهزة التلفزيون وأفران الميكروويف وغيرها من المنتجات. وعلى مدى فترة السنوات الخمس، ارتفع استغلال الطاقة إلى 77٪. وارتفعت حصة المنتجات المبتكرة من 16٪ إلى 22.2٪ على مدى السنوات الخمس الماضية".

وأشار إلى أن البلاد قامت بتحديث الإطار القانوني للتخطيط الاقتصادي والتنبؤ واعتمدت القانون ذي الصلة. وقال نيكولاي سنوبكوف: "لقد استخدمنا العلم والتكنولوجيا في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال أفكار المشاريع للتنبؤ الشامل للتقدم العلمي والتكنولوجي. إن وثائق التنمية طويلة الأجل للبلاد - الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة حتى عام 2040 والتنبؤ الشامل للتقدم العلمي والتكنولوجي مترابطة الآن. لقد أدخلنا عنصرًا إلزاميًا مهمًا في نظام التخطيط - الاستراتيجيات الصناعية لفترة لا تقل عن 10 سنوات. لقد وضعنا خططًا تشغيلية بناءً على أفكار المشاريع. يوجد حاليًا 17 منها بالفعل، بما في ذلك تلك الموجودة في الهندسة الميكانيكية والمعادن والأدوية ومعالجة النفط والجفت والحبوب والنشا والمواد الخام للزيوت والدهون وغيرها. هناك أكثر من 230 مشروعًا تهدف إلى نمو القيمة المضافة من خلال استخدام مرافق الإنتاج القائمة والتطورات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق