«الإعلام»: اختيار الكويت عاصمة الثقافة لعام 2025 تتويج لدورها الريادي الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «الإعلام»: اختيار الكويت عاصمة الثقافة لعام 2025 تتويج لدورها الريادي الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:28 مساءً

أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الجديد سعد العازمي أن اختيار الكويت «عاصمة الثقافة والإعلام العربي لعام 2025، يأتي تتويجا للإرث الغني، ولدورها الريادي في المشهد الإعلامي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العازمي لـ«كونا»، عقب ترؤسه وفدا من وزارة الإعلام في اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بوضع التصور النهائي للإجراءات والأنشطة والفعاليات المقترحة الخاصة بالاحتفال بشأن اختيار الكويت عاصمة للإعلام العربي 2025، والذي نظمته الجامعة العربية.

وأكد العازمي أن»هذا الاختيار يعكس مكانة دولة الكويت كمنارة للثقافة والتنوير ومنصة حاضنة للإبداع والمبدعين في العالم العربي»، مبينا أن الاجتماع تناول واستعرض الخطط التحضيرية وتبادل وجهات النظر حول الفعاليات التي ستقام خلال عام 2025.

وبين أن التحضيرات لاستضافة «الكويت كعاصمة للثقافة والإعلام العربي 2025» قائمة بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ومتابعة من وكيل الوزارة د. ناصر محيسن، والتنسيق بين وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والجهات الأخرى المعنية في مؤسسات الدولة.

وأوضح العازمي أن اللجنة العليا التي تم تشكيلها برئاسة الوزير المطيري باشرت العمل بوضع تصور متكامل لتنظيم وترويج الفعاليات الثقافية والإعلامية بما يتناسب مع أهمية هذا الحدث ومكانة دولة الكويت في محيطها العربي، من خلال مشاركة الجهات المعنية بالدولة في الفعاليات الإعلامية والثقافية التي ستنطلق في فبراير 2025، تزامنا مع الاحتفالات الوطنية.

من جهته، أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإذاعة رئيس فريق إعداد ملف «الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025» د. يوسف السريع، في تصريح مماثل، أن الفعاليات الإعلامية المصاحبة للاحتفال بهذه المناسبة ستشمل ندوات وملتقيات إعلامية تهدف إلى تسليط الضوء على دور الكويت الريادي في مجال الإعلام العربي، إضافة إلى مهرجانات مسرحية وأدبية وأمسيات شعرية وعروض فنية متنوعة ومعارض تاريخية تعكس التراث العربي العريق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق