خطة اليوم التالي تتوارى خلف مصالح نتيناهو.. ماذا بعد الربع ساعة الأخيرة؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , خطة اليوم التالي تتوارى خلف مصالح نتيناهو.. ماذا بعد الربع ساعة الأخيرة؟, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:16 مساءً

قالت الدكتور تمارا حداد، الكاتبة والمحللة السياسية، إن الوقت الآن بات ينفد أمام أمريكا، لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متمسك برؤيته الخاصة باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضافت خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يستهدف إلى 3 أمور داخل قطاع غزة، أولها استسلام حركة حماس، إضافة إلى إخراج الرهائن دون التزامات تفرض على إسرائيل، علاوة على إخراج قيادات حما الكتبقية من قطاع غزة.

وتابعت: "لدى نتنياهو مشروعه هو إعادة الحكم العسكري أمنيا، في قطاع غزة، حتى لو لم يكن هناك خطة لليوم التالي لدى إسرائيل"، مبينة أن خطة تقويض سلطة حماس لاتملكها إسرائيل سوى باستسلامها فقط وهو الأمر الذي يقلل من حدوثها.

وأوضحت الدكتور تمارا حداد، الكاتبة والمحللة السياسية، أن هذه اللحظة لايفوضون الآخرين في إدارة قطاع غزة، وهو الأمر الذي يجعل من الأمور معقدة إلى حد كبير، في ظل إصرار أنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا لأهمية وجود الخطة التالي.

وواصلت: "نتنياهو لم يضع خطة لليوم التالي، لكنه لديه رؤية واحدة وهي "التصعيدية" تجاه تحقيق مصالحه الشخصية أولا، ومصلحته السياسية، أو أن يكون هناك توازن في الشارع الإسرائيلي، لضمان بقائه في سدة الحكم مجددا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق