العلامة التركية الشهيرة "مدام كوكو" تنهي تواجدها بالمغرب الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , العلامة التركية الشهيرة "مدام كوكو" تنهي تواجدها بالمغرب الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:25 مساءً

قررت "مدام كوكو"، العلامة التركية المتخصصة في الديكور ومستلزمات المنزل، الانسحاب من السوق الوطنية بعد 5 سنوات من تواجدها في المغرب.

وقالت تقارير إعلامية، أن العلامة وجدت نفسها غير قادرة على مواجهة المنافسة القوية من المنتجات الصينية الرخيصة وكذلك العلامات التجارية الفاخرة مثل "زارا هوم"، مما اضطرها إلى إغلاق متاجرها.

وفي عام 2019، أبرمت شركة 3H Partners، الموزع الرئيسي ل"مدام كوكو" في المغرب، شراكة طموحة تهدف إلى فتح أربعة متاجر خلال خمس سنوات. 

ومع ذلك، لم يتمكن المتجر الأول، الذي يقع في شارع عين تاوجطات بالدار البيضاء، من تحقيق الربحية المطلوبة، رغم محاولات عدة في التسويق والمبيعات لتحسين الوضع.

وكانت 3H Partners، تأمل أن تكون هذه التجربة أول نجاح للعلامة في أفريقيا، لكنهم واجهوا منافسة شديدة؛ من جهة، غزت المنتجات الصينية الرخيصة السوق المغربي بأسعار لا تقاوم، ومن جهة أخرى، تقدم العلامات الفاخرة مثل "زارا هوم" مجموعة أوسع، مما جعل من الصعب على "مدام كوكو التميز".

علما أن العلامة التركية المؤسسة عام 2011 في إسطنبول، سرعان ما توسعت دولياً لتشمل 23 دولة وأكثر من 600 متجر، لكن هذا التوسع الدولي لم يضمن نجاحها في المغرب.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق