عاجل/ أول تعليق لخامنئي على استشهاد السنوار.. - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عاجل/ أول تعليق لخامنئي على استشهاد السنوار.. - الخليج برس, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:06 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ أول تعليق لخامنئي على استشهاد السنوار.. - الخليج برس, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:53 مساءً

عاجل/ أول تعليق لخامنئي على استشهاد السنوار..

نشر بوساطة سكاي نيوز في المصدر يوم 19 - 10 - 2024

389226
أكد المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 أن حركة حماس "حية وستبقى حية" رغم مقتل رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار في عملية عسكرية لجيش الإحتلال الإسرائيلي.
وقال خامنئي في بيان "لا ريب في أن فقده مؤلمٌ لجبهة المقاومة، لكن هذه الجبهة لم تتخلف عن المضي قدما مع استشهاد شخصيات بارزة".
وأضاف خامنئي أن "يحيى السنوار كان رمزا بارزا للمقاومة والجهاد ضد الكيان الصهيوني وصمد بعزيمة فولاذيّة في وجه العدوّ المعتدي والظالم، ووجّه له صفعة بحكمة وشجاعة".
ويتهم المحتلّ يحيى السنوار، الذي بقي لفترة طويلة في الظل قبل أن يتولى رئاسة حماس هذا الصيف، بأنه مهندس الهجوم غير المسبوق الذي نفذته الحركة في 7 أكتوبر 2023، والذي شكل شرارة الحرب في قطاع غزة.
وعشية تعيينه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس في أوت في أعقاب اغتيال سلفه اسماعيل هنية في طهران في نهاية جويلية في ضربة نسبت إلى إسرائيل، نشر المرشد الإيراني على موقعه الإلكتروني مقطع فيديو لاجتماع نادر مع السنوار يعود تاريخه إلى عام 2011.
وكان يحيى السنوار في ذلك الوقت عضوا في وفد لحركة حماس بقيادة هنية إلى طهران.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق