طريقة استخراج فيش جنائي.. مواعيد السجل المدني في سيتي ستارز 2024

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , طريقة استخراج فيش جنائي.. مواعيد السجل المدني في سيتي ستارز 2024, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:36 مساءً

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:30 م 10/21/2024 2:30:19 PM

فيش جنائي
فيش جنائي

تُعد وثيقة الفيش الجنائي من أهم الوثائق الحكومية المطلوبة في مختلف الوظائف والهيئات، لذلك أتاحت وزارة الداخلية أكثر من منفذ ومواعيد للسجل المدني لإمكانية استخراجها دون عناء أو مجهود.

ويستطيع المواطن استخراج الفيش الجنائي من منافذ متعددة سواء في أقسام الشرطة أو السجل المدني أو بعض المراكز التجارية "المولات"، ويستطيع المواطن التوجه في مواعيد العمل واستخراج وثيقة الفيش الجنائي في وقت بسيط وبإجراءات مميكنة ميسرة. 

أماكن استخراج فيش جنائي

أقسام الشرطة التابعله المواطن. مقر الأدلة الجنائية بمنطقة العباسية. المولات التجارية مثل مول سيتي ستارز وداندي مول.

خطوات استخراج فيش جنائي فوري

التوجه إلى مكتب الفيش والتشبيه. تقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج فيش جنائي فوري وهي:
- بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز سفر ساري.
-  شهادة الميلاد، لمن هم أقل من سن الـ16 عامًا. دفع الرسوم المحددة لاستخراج فيش جنائي مستعجل.

شروط استخراج فيش جنائي أون لاين 

أن يكون المتقدم للحصول على الفيش الجنائي مُقيمًا بمصر حين التقدم للصحيفة واستلامها. يتقدم المواطن بنفسه للتقديم على إصدار الفيش الجنائي ببطاقة الرقم القومي. لا يسلم الفيش والتشبيه إلا للشخص المتقدم للخدمة شخصيًا بعد التحقق من بطاقة الرقم القومي.

ليقدم الفيش الجنائي لجهه واحدة فقط ولا يصلح للتقديم لأكثر من جهة وتكون مده صلاحيته 3 أشهر من تاريخ إصداره ويجدد عند الاحتياج.

خطوات استخراج فيش جنائي أون لاين 

يستطيع المواطن بدلًا من التوجه لأماكن استخراج وثيقة فيش جنائي من الأماكن المخصصة، استخراجها أونلاين من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية:

الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني. اختيار الأدلة الجنائية. اختيار إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة. تسجيل الدخول أو إنشاء حساب على الموقع حتى يتم بدء إجراءات الخدمة. انتظار ظهور صفحة استخراج فيش وتشبيه أون لاين. إدخال البيانات المطلوبة لاستخراج الفيش والتشبيه. تسجيل الطلب اختار الدفع إلكترونيًا.

أسعار وثيقة الفيش الجنائي 

سعر الفيش العادي: 70 جنيهًا سعر الفيش المستعجل: 100 جنيه.

اقرأ أيضًا:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق