محكمة النقض تطلق فعاليات مبادرة الأمن السيبراني

4 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , محكمة النقض تطلق فعاليات مبادرة الأمن السيبراني, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:19 مساءً

أطلقت محكمة النقض اليوم الإثنين أولى فعاليات مبادرة الأمن السيبراني، وافتتح فعاليات اليوم الأول للمبادرة القاضي محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض، مدير إدارة العالقات الدولية بالمحكمة بحضور القاضي أحمد رفعت نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى والقاضي  مصطفي عبيد المعني بملف التدريب و عدد من قيادات المحكمة.

وصرح رئيس العلاقات الدولية بأن الهدف من المبادرة هو تعزيز الوعي لدى قضاة المحكمة وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفني للمحكمة والعاملين بها بشأن المخاطر والتهديدات السيبرانية وأساليب الوقاية منها ومجابهتها، وذلك لكون الوعي الشخصي للمستخدمين هو أحد أولي و أهم العوامل التي تكفل فعالية األمن السيبراني في مجال العمل وعلي المستوي الشخصي.

وأكد أن محكمة النقض تعمل دائما علي تطوير العمل القضائي والإداري باستخدام التكنولوجيا الحديثة وبالتعاون مع الجهات الوطنية المتخصصة، وان مبادرة الامن السيبراني يتم تنفيذها بمجهودات ذاتية من المحكمة وبالاستعانة ب قضاة المحكمة الخبراء المتخصصين في المجال ذاته، وهو تكامل فيما تبذله المحكمة من مجهودات في ذلك الملف.

ولقت المبادرة منذ الإعلان عنها إقبال كثيف من قضاة المحكمة وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض، والمكتب الفني للمحكمة على المشاركة في فعالياتها، مما يعكس اهتمام بالقضاة بتلك الموضوعات الهامة، ومن ثم فسوف تمتد الفعاليات حتى يمكن تلبية كافة الرغبات.

وذلك في إطار خطة محكمة النقض لتنفيذ التحول الرقمي، والتي تتماشى مع مجهودات الدولة لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق