القاهرة الاخبارية: اليونان بمشاركة "الناتو" تتبني أجندة 2030 بالتسليح غير المسبوق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , القاهرة الاخبارية: اليونان بمشاركة "الناتو" تتبني أجندة 2030 بالتسليح غير المسبوق, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 03:30 م 10/21/2024 3:30:14 PM

عبدالستار بركات
عبدالستار بركات

قال مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من أثينا، عبدالستار بركات، إن نائب وزير الدفاع الوطني اليوناني شارك في قمة وزراء دفاع الناتو في بروكسل، حيث ناقشوا دول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو”قضايا الدفاع والردع.

وتابع أن المسؤول اليوناني قال إن يجب الاستفادة من التحالف من أجل استقرار في المنطقة، وأشار أن اليونان ملتزمة بتعزيز صناعة الدفاع والتركيز على تعزيز التنمية، حاصة في مجال البحث والتكنولوجيا.

وأوضح أن نائب وزير الدفاع الوطني اليوناني أشار إلى إنشاء المركز اليوناني للابتكار الدفاعي، منوهًا أن اليونان تعيش في منطقة تعاني من تحديات، ففي السنوات الأخيرة تتبني أجندة 2030 وهي الاهتمام بقطاع الدفاع حيث تحاول تطوير الجيش والدفاع اليوناني عموما سواء قوات بحرية أو بحرية أو جوية، فيما لجأت إلى التسلح من دول مختلفة من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد، أن اليونان أحضرت من الولايات المتحدة طائرات الجيل الخامس F35، وطائرات الرفال من فرنسا، وهناك أيضا فرقاطات وأهتمام غير مسبوق فيما يتعلق بالدفاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق