وزير التعليم: لا يوجد فصل بدون مدرس بجميع المحافظات ونسبة الحضور وصلت لـ85%

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير التعليم: لا يوجد فصل بدون مدرس بجميع المحافظات ونسبة الحضور وصلت لـ85%, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:09 مساءً

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الدراسة منتظمة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه لا يوجد فصل بدون مدرس بجميع المحافظات.

نسبة الحضور داخل المدارس 

وأعلن وزير التعليم أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنه تم إعادة الهيكلة بالكامل في مدارس الثانوي، مشيرًا إلى أن نسبة الحضور كانت 10% في السابق، بينما وصلت إلى 85% بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التعليم، أن أحد أدوات لمواجهة الكثافة الطلابية، الاستعانة بالمدارس الثانوية وهى مدارس مجهزة بأحدث الأجهزة.

سد عجز المدرسين بنسبة 90%

وأكد انه تم القضاء على مشكلة الكثافة في الفصول ولا يوجد فصل فيه أكثر من 50 طالب في كل مدارس الجمهورية في هذه اللحظة الآن كما أنه لا يوجد فصل ليس به مدرس في المواد الأساسية، وتم سد عجز المدرسين بنسبة 90%.

وتابع الوزيرقائلا:" تم  تطوير التعليم الفني  وهو مستقبلنا ونموذج المدارس التكنولوجيا التطبيقية نموزجا ناجحا  ولدينا 81 مدرسة للتكنولوجيا وسيتم تطويره بشكل كبيرخلال الفترة المقبلة كما يوجد 37 مركز تدريب على مستوى الجمهورية، وهناك برتوكول مع وزارة العمل لاستغلالها لطلاب التعليم الفني.

جاء ذلك خلال القاء الوزير بيانه اليوم في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي.

 وحول القضاء على مشكلة الغياب، شدد الوزير أن نسبة الحضور في المدارس 85 % وتم معالجة تغييب الطلاب خلال العام الدراسي الحالي.

واستعرض محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا  اليوم أمام الجلسة العامة لمجلس النواب،برئاسة المستشار حنفي حول رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية وتعزيز جودة التعليم.

 وشرح الوزير ابرز الخطط والسياسات حول التعليم اللفني والثانوي ومعالجة مشاكل الكثافة داخل الفصول وزيادة عدد المدارس وضبط المنظومة وبالاضافة الى تحسين جودة التعليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق