الطبق بـ150جنيهًا.. "الزراعة" تطرح كميات كبيرة من البيض بالإسكندرية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الطبق بـ150جنيهًا.. "الزراعة" تطرح كميات كبيرة من البيض بالإسكندرية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:37 مساءً

أعلن الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، اليوم الثلاثاء، طرح كميات كبيرة من بيض المائدة في محافظة الإسكندرية، بسعر 150 جنيهًا للطبق.

يأتي في إطار جهود الدولة الرامية إلى توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وضبط الأسواق، وتنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتلك المبادرة ضمن مساعي الوزارة لتخفيف العبء على المواطنين، وتلبية احتياجات السوق المحلي من البيض، بما يساهم في استقرار الأسعار ويعزز توافر السلع الأساسية.

توفير السلع بجودة عالية 

وأشار "سليمان" إلى أن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، لافتًا إلى أن الهدف الأساسي من المبادرة هو توفير السلع الغذائية الأساسية بجودة عالية وأسعار تنافسية، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها الأسواق المحلية. 

كما أوضح أن الوزارة تواصل دعمها للسوق المصري من خلال زيادة الكميات المطروحة من المنتجات الغذائية، ما يُسهم في تحقيق توازن في الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الزراعة عن إطلاق 14 منفذًا متحركًا في محافظة الإسكندرية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن إطار المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى خفض الأسعار ومكافحة الغلاء. 

وتأتي هذه الخطوة كجزء من التوجيهات المستمرة لوزير الزراعة علاء فاروق، لتعزيز دور القطاعات الإنتاجية في الوزارة في توفير السلع الغذائية بأسعار ميسرة، ما يُخفف الأعباء المالية على المواطنين، ويعزز قدرتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق