مرسيدس بنز تفتتح أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مرسيدس بنز تفتتح أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية الخليج برس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:34 مساءً

افتتحت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية أول مصنع مخصص لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة كوبنهايم بولاية بادن-فورتمبرغ. ويهدف المصنع الجديد إلى استعادة مواد قيمة قابلة لإعادة التدوير من أكثر من 50 ألف وحدة بطارية سنوياً، في خطوة لتعزيز الاستدامة وتقليل الاعتماد على المواد الخام المستوردة.

وأشار شولتس خلال افتتاح المصنع، الذي تم بحضور رئيس الشركة أولا كيلنيوس، إلى أن المشروع يجمع بين شغفين ألمانيين: السيارات وإعادة التدوير، مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية على طريق الاستدامة. كما وصف كيلنيوس المصنع بأنه علامة فارقة نحو استخدام أكثر استدامة للمواد الخام.

20241021162225696E_1729528980.jpg

يغطي المصنع جميع المراحل، بدءاً من تفكيك وحدات البطاريات وحتى معالجة المواد القابلة لإعادة التدوير. وتتمثل العملية الميكانيكية في فرز البلاستيك والنحاس والألومنيوم والحديد، وصولاً إلى استخراج معادن الكوبالت والنيكل والليثيوم، التي يمكن استخدامها في تصنيع خلايا بطارية جديدة.

يتوقع أن يلعب المصنع دوراً مهماً في تقليل اعتماد ألمانيا على المواد الخام المستوردة، خاصة من دول آسيوية، مع تعزيز مستقبل التنقل الكهربائي من خلال إعادة استخدام البطاريات في ما يسمى بـ "الحياة الثانية"، قبل أن يتم إعادة تدويرها بالكامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق