"مدرستنا أحلى بالقيم".. جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية ضد التنمر والعنف بالمدارس

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "مدرستنا أحلى بالقيم".. جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية ضد التنمر والعنف بالمدارس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:24 صباحاً

نظمت جامعة قناة السويس، ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة توعوية بمدرسة الزهراء استهدفت 60 طالبة، حول موضوع "التنمر والعنف ضد أطفال المدارس"، وذلك في إطار مشاركتها المستمرة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت شعار "مدرستنا أحلى بالقيم"

تأتي هذه الفعالية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أكد أهمية تكثيف الجهود للتوعية بخطورة التنمر والعنف وتأثيرهما السلبي على المجتمع.

تفاصيل التدريب

أشرفت على الندوة الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي أشارت إلى ضرورة تعزيز برامج التوعية المجتمعية في المدارس لدعم حقوق الطفل وذوي الهمم.

كما تمت الفعالية بإشراف الدكتورة إيناس عبدالله، عميد كلية التمريض، والدكتورة منال فاروق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأدارت الندوة الدكتورة ابتهال جلال فتحي محمد، مدرس بقسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض، والتي تناولت فيها عدة محاور رئيسية حول التعريف بالتنمر والعنف وأشكالهما، وآثارهما السلبية على طلاب المدارس، بالإضافة إلى استراتيجيات الوقاية ودور الأسرة والمدرسة في التصدي لهذه الظاهرة.

على هامش الندوة، عُقدت ورشة عمل تفاعلية حول "الحماية من العنف والإساءة"، تضمنت تعريف الطلاب بفنون الدفاع عن النفس وأهمية تعزيز القيم الإيجابية في بيئة المدرسة، كما تطرقت الندوة إلى دور الأسرة والمدرسة في نشر الوعي بين الطلاب للوقاية من التنمر والعنف.

تم تنظيم الندوة بالتعاون مع إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، تحت إشراف الأستاذة إيفون حبيب، وبالتنسيق مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم، بإشراف الأستاذة شيماء نصر.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة فعاليات الجامعة الرامية إلى تعزيز الوعي بحقوق الطفل والمراهقين وذوي الهمم، من خلال ورش عمل تفاعلية تهدف إلى الحماية من العنف والإساءة، انسجامًا مع رؤية مبادرة "بداية جديدة" لبناء جيل واعٍ قادر على مواجهة تحديات المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق