6 نوفمبر موعداً لإجراء انتخابات اتحاد الكرة الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجّه الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتكليف، د. صالح المجروب، الدعوة إلى الأندية لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم السادس من شهر نوفمبر المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وسيكون المجلس المقبل «تكميلياً»، إذ سيتولى مهمة إدارة الأمور، بعد الاستقالة الجماعية التي تقدّم بها مجلس الإدارة السابق، على خلفية فشل التنظيم لمباراة الكويت والعراق، التي أقيمت في العاشر من سبتمبر الماضي بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، لتصفيات مونديال 2026.

ووفقاً للفقرة الأولى من المادة 34 من النظام الأساسي للاتحاد، يتألف مجلس الإدارة من رئيس الاتحاد، ونائبين للرئيس، وعضو للمقعد النسائي الإلزامي، وثلاثة أعضاء أخرين.

أما الفقرة الثانية للمادة ذاتها، فتنص على أن «يتم انتخاب الرئيس ونائبي الرئيس، وأعضاء مجلس الإدارة، بصورة مستقلة، حسب المبادئ الديموقراطية، من الجمعية العمومية، حسب المنصب، ووفقاً للأحكام المنصوص عليها في هذا النظام الأساسي، ولا يجوز تمثيل عضو الاتحاد الكويتي لكرة القدم في مجلس الإدارة، بواسطة أكثر من ممثل واحد في آن معاً، باستثناء المرشحة المنتخبة للمقعد النسائي الإلزامي».

أما الفقرة الثانية من المادة 35 فتنص على أن «تجرى الانتخابات لمنصب في مجلس الإدارة وفقاً للمادة 26 من هذا النظام الأساسي، والقانون الانتخابي للاتحاد الكويتي لكرة القدم».

وحددت الفقرة الرابعة من المادة 35 عدد من الشروط للمرشحين جاءت كالآتي «أن يكون كويتي الجنسية، وأن يكون عضواً عاملاً في النادي الذي قام بترشيحه، باستثناء عضو المقعد النسائي الإلزامي، وألا يقل عمره عن 25 عاماً، وألا يزيد على 75 عاماً في توقيت الترشح، وأن يكون له اهتمام كبير بلعبة كرة القدم، ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جنحة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وفقاً للقانون الكويتي مالم يكن قد رُد اعتباره».

وكان رئيس الاتحاد الأسبق، الشيخ أحمد اليوسف قد أعلن ترشحه رسمياً لرئاسة المجلس، فيما أعلن رئيس نادي «خيطان» عبدالله مزعل العتيبي عبر«الجريدة» ترشح فهد المطيري لمنصب العضوية.

دعم اليوسف

في المقابل، أعلن رئيس نادي الكويت خالد الغانم أن ناديه يدعم الشيخ أحمد اليوسف لرئاسة اتحاد الكرة خلال الفترة المتبقية من عمر المجلس المستقيل، مضيفاً في تصريح لوسائل الإعلام، أن اليوسف قد يكون المرشح الوحيد لهذا المنصب.

في ذات الوقت، أكد عضو مجلس إدارة النادي العربي علي اتش لـ «الجريدة» أن ناديه يدعم ترشح اليوسف لرئاسة الاتحاد، مبيناً أن ما يملكه من خبرات وكذلك ما قدمه للكرة الكويتية يؤهله لشغل هذا المنصب.

ولفت إلى أن ناديه يعتزم بحث الخيارات المطروحة بشأن مرشح النادي العربي لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق