«الطيران المدني»: حريصون على تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أعلى معايير السلامة الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني حرص دولة الكويت والتزامها بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أعلى معايير السلامة في قطاع الطيران.

جاء ذلك في كلمة لنائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني بالتكليف المتحدث باسم الإدارة، عبدالله الراجحي، اليوم، في افتتاح الاجتماع السادس لمجموعة تنفيذ تعزيز السلامة إلى جانب اجتماعات منسقي الرصد المستمر الوطني المنعقدة في الكويت وتستمر يومين.

وأضاف أنه من خلال الجهود المشتركة «سنتمكن من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في قطاع الطيران علاوة على ضمان استدامة التحسينات في الأداء والسلامة»، لافتا إلى أن «مجموعة تنفيذ تعزيز السلامة» تعد حجر الأساس في تطوير مبادرات السلامة الإقليمية وتؤدي دورا محوريا في تنفيذ توصيات ومخرجات الاجتماعات السابقة.

وذكر أن الاجتماعات ستناقش آخر المستجدات حول تنفيذ خطط السلامة الوطنية وبرامج السلامة الوطنية للدول الأعضاء، إضافة إلى مناقشة التحديات والفرص التي تتيحها هذه البرامج لتعزيز سلامة الطيران.

يذكر أن الاجتماع يضم ممثلين من دول عربية هي: مصر، والأردن، وسلطنة عمان، والسعودية، والإمارات، والمغرب، إضافة إلى شركات طيران ومقدمي الخدمات الأرضية بمطار الكويت الدولي وممثلين من (الأيكاو).

وستعقد ورش عمل عقب الاجتماعات وتستمر ثلاثة أيام من تاريخ غد، وهي مخصصة لتطوير وتطبيق خطة السلامة الوطنية وبرنامج السلامة الوطني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق