«الشباب»: تنمية مهارات الجيل وتحقيق طموحاتهم الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تولي الكويت أهمية كبيرة للشباب الكويتيين باعتبارهم أساس المستقبل الواعد، ويتمثل ذلك في دعمهم وتشجيعهم من خلال الهيئة العامة للشباب التي تعنى بتلمس تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم وبلوغهم طموحاتهم وتوفير المساحات والفرص لهم لعرض أفكارهم ومبادراتهم.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة العامة للشباب أسرار الأنصاري، لـ«كونا»، اليوم، إن الهيئة تنظم على مدار العام برامج ومشاريع ودورات تدريبية وورش عمل موجهة للشباب والنشء في مراكز الشباب التابعة لها، مشيرة إلى برنامج «وادي الشباب» الذي يقدم ورش عمل ودورات في المجالات التكنولوجية والبرمجية والتقنية لتزويد الشباب الكويتي بالعلم والمهارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي.

وذكرت الأنصاري أن الهيئة أطلقت مشروع «مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال»، بالتعاون مع شركة بوينغ للطيران، والذي يهدف إلى دعم رواد الأعمال الشباب في المجالات التقنية والتكنولوجية، مشيرة إلى برنامج «دوري الإبداع الشبابي» المعني بمجالات الروبوت والبرمجة والرياضيات.

وألمحت إلى أن الهيئة تقيم برامج منها «منجز»، الذي يقدم الدعم للشباب المنجزين، بهدف تكوين قاعدة شبابية وطنية فاعلة من الكفاءات والكوادر الشبابية، لافتة إلى مشروع «مبادراتنا» الذي يهدف إلى دعم ورعاية الشباب الكويتيين وتحفيزهم على الابتكار.

وأوضحت أن الهيئة أطلقت أيضا «أكاديمية الفنون والإعلام» لتدريب وتأهيل الشباب في مجال الفنون والإعلام التطبيقية المختلفة لدمجهم في سوق العمل الفني الإعلامي الكويتي والعالمي، كما أطلقت برامج «صناع العمل» و«المبادر المحترف» لتدريب الطلبة حديثي التخرج وتطوير ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب لإنجاح مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، إذ يخلق فرصا وظيفية يحتاجها سوق العمل لاسيما القطاع الخاص.

وأفادت الأنصاري بأن الهيئة أسست «أكاديمية العمل التطوعي» و«المركز الحرفي الشبابي»، وكذلك منصة «إمكان الإلكترونية» التي تقدم للشباب الكويتي أكثر من 75 دورة تنموية مجانية في 6 مجالات حيوية ومهمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق