افتتاح برنامج تأهيل المدارس البيئية لعام 2024-2025 الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , افتتاح برنامج تأهيل المدارس البيئية لعام 2024-2025 الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:05 مساءً

أكدت الوكيلة المساعدة للتنمية التربوية مريم العنزي دعم وزارة التربية لجميع المبادرات، التي من شأنها المساهمة في تحقيق التنمية وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، مشددة على أن التعليم هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت العنزي، في حفل افتتاح برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي 2024-2025، على مسرح ديوان عام وزارة التربية بجنوب السرة، إن إدماج مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية يعتبر خطوة مهمة لتعزيز دور الطلاب والطالبات كعناصر فاعلة في هذا التغيير الإيجابي.

من جهتها، أكدت سعاد الجارالله رئيسة المبادرة المجتمعية لتقليل النفايات «نحميها» الحرص على تأسيس مدارس بيئية تعمل على تحقيق وربط أهداف التنمية المستدامة في رؤية «كويت جديدة 2035» مع أهداف وغايات التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والدولية.

وذكرت الجارالله، أن من أهداف التنمية المستدامة لرؤية «كويت 2035» إضافة مؤشرات قياس الجودة وربطها بالتعليم، والتركيز على نوعية التعليم ودوره في التنمية المستدامة وأساليب الحياة المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق