«المشروعات السياحية» تنهي دراسة الجدوى لمنتزه الخيران الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «المشروعات السياحية» تنهي دراسة الجدوى لمنتزه الخيران الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:05 مساءً

أعلنت شركة المشروعات السياحية الانتهاء من دراسة الجدوى لمشروع منتزه الخيران وإعداد التصورات الأولية له، مشيرة إلى أنها تعمل على التعاون مع الجهات الحكومية للانتهاء من إصدار القوانين اللازمة لبدء طرح المشروع.

وأوضحت الشركة، في بيان صحافي، أن المنتزه يمتد على مساحة 800 ألف متر مربع ويشمل مكونات عديدة منها فندقان بسعة إجمالية تبلغ 300 غرفة و200 شاليه مجهزة بأعلى المعايير العالمية.

ويضم المشروع كذلك منطقة مخصصة للألعاب الرياضية ومنطقة ترفيهية وقرية مائية فضلا عن مجمع تسوق يقع ضمن حدود المنتزه.

وأفادت بأنها تقوم بالتنسيق حالياً مع وزارة المالية لإجراء التعديلات اللازمة على قانون أملاك الدولة (رقم 105 لسنة 1980) الذي يتيح للشركات المملوكة للدولة توقيع عقود استثمار مجدية.

وأكدت ثقتها الكبيرة في تعاون الجهات الحكومية والهيئات المعنية معها لتذليل العقبات وتجاوز التحديات التي قد تعوق تنفيذ مشاريع التنمية الواردة في استراتيجيتها المعتمدة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ محمد سلمان الصباح قوله، إن الجهود المكثفة التي تبذلها «المشروعات السياحية» تهدف الى تنفيذ مشاريع سياحية وترفيهية تساهم في تنويع مصادر الدخل وخلق فرص عمل للشباب الكويتيين وتعزيز بناء اقتصاد وطني مزدهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق