المركز الثقافى الإسلامى بمسجد الصحابة في شرم الشيخ يكرم الخريجين.. ومدير أوقاف جنوب سيناء: منارة للفكر المعتدل - الخليج برس

2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , المركز الثقافى الإسلامى بمسجد الصحابة في شرم الشيخ يكرم الخريجين.. ومدير أوقاف جنوب سيناء: منارة للفكر المعتدل - الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:56 مساءً

أكد الشيخ يوسف غيط مدير أوقاف جنوب سيناء، أن المركز الثقافى الإسلامى الملحق بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، يعد الأول من نوعه فى سيناء لنشر الدين الإسلامى الوسطى المعتدل، ومحاربة الفكر المتطرف والمتشدد، لافتاً إلى أن المركز به معهد لإعداد الدعاة، والدراسة لمدة عامين يحصل الخريج منه على تصريح بالخطابة.

 

1

 

وشهد المركز الثقافي الإسلامي بمسجد الصحابة تكريم خريجى المركز، بحضور الشيخ علي عيسي مدير إدارة أوقاف شرم الشيخ ومدير المركز الثقافي الإسلامي، والدكتور محمد الشاذلي والشيخ علي عمر هنو والدكتور محمد حمزة .

 

2

 

وأشار غيط إلى وجود أساتذة جامعيين وأئمة متميزين من وزارة الأوقاف يتولون الدراسة في المعهد وألقاء المحاضرات، لافتاً إلى أن المركز الإسلامى به مكتبة كبيرة تضم 6 لغات، وتم إمدادها بكتب من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كما به أئمة يتحدثون بـ 6 لغات، فضلاً عن أتصاله بجميع المراكز الإسلامية على مستوى العالم .

 

3

 

وأكد غيط أن المعهد يقبل السيدات لتكون واعظات للسيدات، مشدداً على أن مسجد الصحابة ليس مسجدا فقط، لكنه مسجد جامع بكل ما تحمله الكلمة وتحول إلى علامة بارزة في الحضارة الإسلامية، متمنيا أن يكون بكل محافظة مسجد جامع مثل مسجد الصحابة، موضخاً أن المركز الثقافي الإسلامي من الممكن أن تعقد به دورات تأهيلية لتأهيل الدارسين من حملة المؤهلات العليا، بعد تزويده بأحدث إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

4

 

من جانبه قال الشيخ إبراهيم أحمد علي، عميد المركز الثقافي الإسلامي ومدير الدعوة بمحافظة جنوب سيناء، إن المركز الثقافي الاسلامي خطوة هامة في مجال تجديد الخطاب الديني ومحاربة الإرهاب بالتنوير الفكري، ووجه الشكر لمحافظ جنوب سيناء علي جهوده في مجال نشر الدعوة وتأهيل الشباب، ومكافحة الإرهاب الفكري.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق