الجامعة و«الداخلية» تختتمان أسبوع التوعية المرورية الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الجامعة و«الداخلية» تختتمان أسبوع التوعية المرورية الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:33 مساءً

اختتمت إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت بالشراكة مع وزارة الداخلية فعاليات أسبوع حملة التوعية المرورية، وذلك برعاية وحضور الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بالإنابة محمد السليمان، ومدير «الأمن والسلامة» يوسف الخميس، وبحضور مساعد مدير إدارة التوعوية المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم عبدالله بوحسن، في بهو كلية التربية بمدينة صباح السالم الجامعية.

وذكر المقدم بوحسن أن «الإدارة العامة للمرور بدأت في السنوات السابقة في عمل حملة توعية مشتركة مع إدارة الأمن والسلامة»، موضحاً أهمية هذه الحملة التي انطلقت مدة أسبوع دراسي لإيصال الرسالة الصحيحة والمباشرة والوعي المروري للطلبة والطالبات وتقديم النصح والإرشاد.

وأكد بوحسن ضرورة الالتزام بقواعد وقوانين المرور، وكيفية تجنب الأخطاء حتى تقل نسبة الحوادث المرورية، مشيدا بدور «الأمن والسلامة» في التعاون مع «الداخلية» في تقديم العديد من خدمات التوعية.

وأضاف أن «على الطلبة ألا ينتظروا حصول مخالفة حتى يحسّنوا من سلوكهم في الطريق، لأن الالتزام بهذه القوانين يصب في مصلحتهم وسلامتهم».

وأشار إلى استمرار التعاون مع «الأمن والسلامة» فيما يخص الحرم الجامعي والتوعية المرورية من خلال استمرار هذه الحملة على مدار الأعوام المقبلة، لكي يتحقق الهدف بالوعي المروري.

الخميس: نهدف لأن تكون سنة 2025 بلا حوادث

نسبة الحوادث

من جانبه، ذكر الخميس أن حملة التوعية هذا العام بدأت في بهو كلية الهندسة وختمت في بهو «التربية»، موضحا أنّها تقام للعام الثالث على التوالي.

وأوضح الخميس أنها بدأت في السنة الأولى بعد أزمة كورونا وكانت نسبة الحوادث كبيرة ثم استمرت إلى سنة 2022 فانخفضت هذه النسبة، ولكن ليست بالنسبة المرجوة، مؤكدا أنّ هدف الحملة أن يكون عام 2025 بدون حوادث.

وأكد أن التواصل مستمر بين «الأمن والسلامة» بالجامعة والإدارة العامة للمرور لتنظيم هذا النوع من الحملات، لافتا إلى أن الجامعة قبلت حوالي 8000 طالب وطالبة للعام الدراسي الحالي، ومن الواجب أن تصل التوعية الصحيحة إلى هؤلاء جميعا. وذكر أن هناك خدمة مجانية بالكامل وهي خدمة المساعدة على الطريق، وإدارة الأمن والسلامة موجودة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة لخدمة كل فئات الجامعة. وفي الختام، تم تكريم الجهات المشاركة في الحملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق