"مرسال": أكثر من 187 ألف على قوائمنا من الفئات الأولى بالرعاية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "مرسال": أكثر من 187 ألف على قوائمنا من الفئات الأولى بالرعاية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 03:21 مساءً

أعلنت مؤسسة مرسال - عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي - أن عدد الحالات المسجلة وصل لـ187214 حالة من الفئات الأولى بالرعاية منذ انشاءها في عام 2014، مشيرة إلى أن أعداد المسجلين وصل إلى 10 أضعاف في الوقت الحالي منذ تأسيس المؤسسة.

وذكرت المؤسسة - في تقرير لها بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها - أنه خلال الفترة من 2014 حتى 2016 وصل عدد المسجلين 6428 حالة مقابل  32978 مسجل خلال عام 2024، موضحة أن الخدمات الطبية التي يتم تقديمها تزايدت خلال السنوات الأخيرة وأصبحنا نقدم حوالي 20 خدمة طبية بخلاف المشروعات المستقبلية، منوهة بأن عدد فروع المؤسسة وصل في الوقت الحالي إلى 5 فروع.

مشروعات موسعة

وأوضحت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، أن المؤسسة توسعت في مشروعاتها على مدار السنوات الماضية لخدمة أكبر عدد من المرضى، وأصبح لديها مشروعات مثل مركز مرسال لعلاج الأورام، ومشروع حضانات مرسال وفريق الطوارئ في مرسال، ودار الضيافة، ومشروع حكاية صوت لزرع القوقعة، وعلاج مرضى الPKU، وقوافل مرسال الطبية التي تقدم الدعم الصحي لغير القادرين بالمحافظات.

وأشارت راشد كذلك إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة، مثل خدمة العلاج الشهري والكشف الطبى والفحوصات والعمليات الجراحية  وسداد ديون المرضى والمستلزمات طبية وكفالات أسر المرضى، فضلا عن الخدمات الاجتماعية التي تقدمها بشكل دوري وخلال شهر رمضان الكريم، مشيرة إلى تنظيم حملات توعوية للكثير من الأمرض مثل السكر والروماتويد وهيموفيليا، فضلا عن دور الدولة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونوه تقرير المؤسسة كذلك الى أنه تم دعم الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، فضلا عن مشروع الدعم النفسى للنازحين، كما أن المؤسسة لديها عدد من مشروعات الاستدامة مثل عيادات مرسال ومتجر مرسال وأكاديمية مرسال.

التوعية والوقاية وقت الجائحة

وذكر التقرير أنه خلال فترة انتشار جائحة كورونا لم يقتصر دور المؤسسة على توعية المواطنين بطبيعة المرض وسبل الوقاية منه، بل امتد إلى توفير أسرة رعاية مركزة للمرضى في ظل عدم توافرها نظرا للضغط الشديد على منظومة الرعاية الصحية خلال الجائحة.

ولفت إلى أن التنسيق والتعاون بين مرسال والتحالف الوطني يتم على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن وجود مرسال في التحالف ساعدها في الوصول لأماكن أبعد من نطاق عملنا الجغرافي على مدى 10 سنين منذ تأسيس المؤسسة، بجانب تقديم التسهيلات اللازمة لتنظيم أنشطتنا والقضاء على ازدواجية المنفعة من خلال تنسيق الجهود بين المؤسسات، فضلا عن مساعدتنا في الوصول لفئات من المستفيدين كانوا بعيد تماما عن متناول خدماتنا وأنشطتنا، مشيرة إلى أهم المبادرات التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية مثل قوافل دعم غزة ومبادرة "ايد واحدة" بالتعاون مع التحالف الوطني.

وأكدت المؤسسة السعى الدائم لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية بجودة عالية لكل من يحتاجها، ولنشر الثقافة والتوعية الطبية في مصر، كما أنها فتحت أبوابها لكل المرضى أيا كانت درجة خطورة حالتهم أو احتياجاتهم وتوفيرها بالكامل ومساعدتهم خلال رحلة العلاج بأكملها، موضحة أنه تم تقدم خدمات ودعم للنازحين ومصابي الحروب المتواجدين في مصر.

وأعربت مؤسسة مرسال عن تطلعها لتوسيع قاعدة المستفيدين لديها وخدمة أكبر عدد من المرضي من خلال افتتاح فروع جديدة للمؤسسة في المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح مستشفى مرسال الخيري للأطفال بعد الانتهاء من التجهيزات النهائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق