مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع تقيم ورشة عمل حول مناصرة النساء في صناعة القرار المحلي - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع تقيم ورشة عمل حول مناصرة النساء في صناعة القرار المحلي - الخليج برس, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 09:13 مساءً

مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع تقيم ورشة عمل حول مناصرة النساء في صناعة القرار المحلي

من _نائلة هاشم 

اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن ضمن مشروع تعزيز مناصرة النساء في اللجان المجتمعية في صناعة القرار المحلي، الذي نفدته مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع (CPDS) بالشراكة مع مبادرة مسار السلام ورشة عمل حول مناصرة النساء في صناعة القرار المحلي لتعزيز عملية السلام، استهدفت الورشة عدد (30)مشارك و مشاركة، و ادارت الجلسات الاستاذة/ أنسام حيدرة. 

حيث تناولت الورشة احدى المواضيع الهامه وهو النساء في صناعة القرار المحلي وتعزيز عملية السلام من خلال منظمات المجتمع المدني المؤمنة و المدافعة عن حقوق النساء بشكل عام، من اجل احداث تغيير في عملية السلام وقد قدمت فيها العديد من اوراق العمل تضمنتها: 
-الجهود و الاطر المتاحة امام نساء لضمان مشاركتهن في اطار اوسع لصناعة قرار محلي الاستاذ/ نجيبه النجار.
_ تجربة التحديات والعنف الذي يواجه النساء في اللجان المجتمعية اثناء مشاركتهن في حل القضايا قدمتها الاستاذة/ سعود غالب.
_تجربة في صناعة قرار محلي (فريق استطيع) الاستاذة شفاء باحميش. 
 
وخلال الورشة التي حضرها مأمور مديرية صيرة الدكتور/ محمود نجيب بن جرادي القى كلمة عبر فيها عن سعادته في حضور ورشة العمل حول مناصرة النساء في صناعة قرار محلي لتعزيز عملية السلام. 
مؤكدا بان مديرية كريتر يوجد فيها الكثير من الكفاءات والقيادات النسوية التي تعمل في المجال الخدماتي وهو شيء مهم و اساسي في بناء مجتمعات مزدهرة وعادلة. 
واشاد بالجهود المبذولة من قبل منظمات المجتمع المدني (مبادرة استطيع) لتعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار المحلي من خلال العديد من المشاريع التنموية الناجحة ومنها تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا. 
متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في  تنفيذ برامجهم لتحقيق التنمية المستدامة وبناء السلام في المجتمعات. 

من جانبها افادت الاستاذة/اقدار مختار باشجيرة رئيسة مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع و رئيسة (مشروع استطيع) ان الهدف من قامت هدة الفعالية هو تتويج لمخرجات (مشروع استطيع) اي ان النساء قادرات على تبني القضايا المجتمعية الحقيقية وايجاد لها حلول بالتنسيق مع الجهات المعنية.
واشارت بان النساء يستطعن  تحريك العجلة، وتسليط الضوء على اهم القضايا وتلمس الحلول من خلال محاكاة الفئات المستهدفه، و اختزال التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشاريع وتحويلها الى فرص ونقاط قوة.
منوهه لابد من بناء و تعزيز دور النساء بحيث يستطيعن تكوين شراكة بالعديد من القضايا المجتمعية التي يمكن ان تحدث من خلالها تغيير على مستوى المحلي. 

وفتح باب النقاش بين الحاضرين حيث اثريت الورشة بالعديد من الاراء والخروج منها بتوصيات يستفاذ منها مستقبلا. 

شهدت الورشة حضور ممثلي عن السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية ولجان مجتمعية و منظمات مجتمع مدني و اعلام واخرون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق